نشرة إنذارية: رياح قوية وتساقطات ثلجية مرتقبة الاثنين والثلاثاء بعدة مناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار وتساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 2400 متر، مرتقبة يوم غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار (من 70 إلى 90 كلم/س) مرتقبة، يوم غد الاثنين، بكل من الصويرة وأكادير إيداوتنان وكلميم وأسا زاك وسيدي إفني.

كما ستهم الظاهرة بعد غد الثلاثاء، كلا من الصويرة وشيشاوة وأكادير إيداوتنان وطانطان وكلميم وبوجدور والعيون والسمارة وطرفاية والرشيدية وفكيك.

وتتوقع المديرية أيضا، تساقطات ثلجية (25/15 سنتمتر) بالمرتفعات التي تتجاوز 2400 متر في كل من أزيلال وميدلت وتنغير، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم غد الاثنين وإلى غاية الساعة العاشرة صباحا من بعد غد الثلاثاء.

اقرأ أيضا

رياح قوية مع تطاير الغبار.. وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة

أهابت وزارة التجهيز والماء، بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم يومي الاثنين والثلاثاء.

الجمعة والسبت.. طقس حار وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار بعدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل طقس حار (ما بين 34 و39 درجة) وهبات رياح قوية (من 75 إلى 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار يومي الجمعة والسبت بعدد من مناطق المملكة.

موجة حر مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدة مناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و39 درجة، ابتداء من يوم غد الخميس إلى غاية يوم الأحد المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.