انفجارات السمارة

مصطفى سلمى.. الجزائر والبوليساريو لن يفلحا في إستدراج المغرب للإقرار بجدية تهديداتهم

كشف مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، القيادي السابق في جبهة “البوليساريو” الانفصالية، أن المغرب أظهر نيته في امتصاص حادثة السمارة بإحالتها إلى الجهات القضائية للتحقيق في ملابساتها، و لم يسارع إلى إتهام جبهة “البوليساريو” الانفصالية وحليفتها  الجزائر، “كما يفعلون هم في حوادث تقع شرق الحزام”.
وأوضح الناشط الصحراوي، عبر موقع “الفايسبوك”، أنه بالرغم من أن المغرب أظهر نيته في امتصاص انفجارات السمارة، “لكن خصومه مستمرين في أذية أنفسهم، بتكرار تبنيهم لحادثة السمارة التي تضرهم أكثر مما أضرت بالمغرب”.
وتابع أن المغرب “لم يمتص الصدمة ويظهر درجة عالية من ضبط النفس لسواد عيون البوليساريو و الجزائر، لكنه يستدرجهم رويدا رويدا كما فعل في الكركرات من قبل حتى يكسب المزيد من النقاط في المعركة السياسية التي ستحسم ما تبقى من النزاع”.
وشدد على أن الجزائر والبوليساريو لن يفلحا في إستدراج المغرب للإقرار بجدية تهديداتهم، مضيفا أن واقعة السمارة ستصنف في أقصى الحالات كعمل إرهابي معزول كما يحصل في أية بقعة من العالم، و قد “قيدته البوليساريو مسبقا في سجلها باعترافها بالجريمة”.

اقرأ أيضا

الوفد المغربي ينسف مخططات خصومه في “جوهانسبورغ”

بفضل يقظته، استطاع المغرب أن ينسف مخططات خصومه الرامية إلى عزله عن محيطه الافريقي، بمناسبة عقد مؤتمر الحكومات المحلية والمدن الافريقية في جوهانسبورغ.