المملكة تواصل استقطاب تظاهرات وازنة.. النسخة الثانية لـ”جيتكس أفريكا” تعقد بمراكش

بعد النجاح الذي حققته في تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين 2023، تستمر المملكة في استقطاب تظاهرات وازنة في مجالات مختلفة.

وأعلنت غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في هذا السياق، عن تنظيم النسخة الثانية لفعاليات المعرض المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة بإفريقيا “GITEX AFRICA”.

وأبرزت مزور، خلال مشاركتها في جلسة حوارية حول “تعزيز الابتكار التكنولوجي متعدد القطاعات والتحول الرقمي”، المنعقدة على هامش فعاليات “GITEX GLOBAL” بدبي، أن المملكة المغربية، تبذل مجهودات كبيرة لتسريع التحول الرقمي وتطوير الذكاء الاصطناعي، باعتبارهما محفزين للرفع من القدرة الإنتاجية وتحسين الخدمات العمومية.

وأعلنت وفق ما جاء بالصفحة الرسمية للوزارة على “فيسبوك”، عن تنظيم النسخة الثانية لفعاليات المعرض المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة بإفريقيا “GITEX AFRICA” من 8 إلى 10 ماي 2024، بمراكش.

وانطلقت مساء أمس الاثنين بدبي فعاليات معرض “GITEX GLOBAL” في نسخته الـ43، بمشاركة 180 ألف مسؤول تنفيذي من مائة وثمانين دولة من بينها المغرب.

وتشارك الوزيرة مزور التي تمثل المغرب بالملتقى، في عدة ورشات كما ستجمعها لقاءات ثنائية مع مستثمرين وقادة ورواد الابتكار في المجال التكنولوجي.

اقرأ أيضا

الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين.. استثمار 200 مليون دولار في مشاريع لمقاولات مغربية

وقعت مؤسسة التمويل الدولية، فرع مجموعة البنك الدولي، اليوم الثلاثاء بمراكش، اتفاقيات استثمارية تناهز قيمتها 200 مليون دولار في أربعة مشاريع تنموية تطلقها مقاولات مغربية.