لجان برلمانية تفتتح الدورة الخريفية بهيكلة مهام استطلاعية

بعد أيام على افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية 2024/2023، شرعت لجان برلمانية في عقد اجتماعات بشأن المهام التي ستطلع بها وضمنها تشكيل مهام استطلاعية ومواكبتها.

وستعقد في هذا السياق، لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، اجتماعا الأسبوع المقبل، لهيكلة المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة.

وينعقد الاجتماع، يوم الاثنين، مباشرة بعد الجلسة العامة.

ويأتي تشكيل مهمة استطلاعية متعلقة بالشركة الوطنية للطرق السيارة، بعد موافقة مكتب مجلس النواب عليها في يونيو الماضي، فيما كان قد رفض تشكيل مهام استطلاعية أخرى.

وبداية السنة الماضية، تقدمت فرق الأغلبية بطلب إلى مكتب الغرفة الأولى للبرلمان، بتشكيل مهمة استطلاعية تضع برنامج عمل الشركة الوطنية للطرق السيارة تحت المجهر، من حيث مستوى الخدمات ومدى تنفيذ الالتزامات.

ويطبع التأخر وتيرة إنجاز المهام الاستطلاعية المتعلقة بمؤسسات عمومية وملفات شائكة، الأمر الذي كان محط انتقاد داخل اجتماعات عديدة بالبرلمان، تحديدا تجاوز الآجال القانونية لإحالة التقارير.

اقرأ أيضا

تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بالبرلمان يلفت الأنظار

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء، صوب البرلمان حيث يقدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.