البام يحضر هياكله استعدادا لمؤتمره الوطني الخامس

أكد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن العمل على تجديد مدونة أسرة المستقبل، تنتصر للمسار الإصلاحي الراسخ الذي كرسته المملكة المغربية.

وأوضح حزب البام في بلاغ له أن موضوع الدخول السياسي الجديد، يستحضر مشروع قانون المالية لسنة 2024 بما يشكله من لحظة دستورية سياسية سنوية دقيقة.

وشدد المكتب السياسي على ضرورة ترسيخ البعد الاجتماعي للحكومة الحالية، في هذا المشروع المهيكل، ورصد جميع الإمكانيات للنهوض بورش الحماية الاجتماعية وباقي القطاعات الاجتماعية.

وأبرز أن الحكومة ستعمل بجهد أكبر على مستوى الدعم المخصص لفائدة الفلاحين بمناسبة قرب انطلاق الموسم الفلاحي الحالي، من أجل تخفيف وتجاوز الوضعية الحرجة والصعبة التي تعيشها الفلاحة الوطنية نتيجة تراكم الصعوبات واستمرار آثار وتداعيات الجفاف.

ودعا المكتب السياسي برلمانيي الحزب إلى المشاركة الجدية والفاعلة في عملية المناقشة والمصادقة، على القوانين الأخرى التي بدأت تأخذ مسطرتها التشريعية في اتجاه البرلمان

ووجه المكتب السياسي الدعوة لجميع تنظيمات الحزب إلى تنزيل أجندة اللقاءات والأنشطة التنظيمية المبرمجة في أقرب وقت، وعلى رأسها مواصلة الإعداد الجيد لعقد باقي المؤتمرات الجهوية للحزب.

وأكد في الأخير استئناف اجتماعات اللجان المتفرعة عن اللجنة التحضيرية، الخاصة بالمؤتمر الوطني الخامس المزمع عقده في فبراير المقبل.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …