صندوق النقد الدولي والمغرب

صندوق النقد الدولي يوافق على قرض للمغرب بقيمة 1.3 مليار دولار

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، على قرض قيمته 1.3 مليار دولار للمغرب من صندوق المرونة والاستدامة.

وأوضحت المؤسسة المالية الدولية، في بيان، أن هذا التمويل “سيدعم انتقال المغرب نحو اقتصاد أكثر مراعاة للبيئة، وسيساهم في تعزيز استعداده وقدرته على الصمود في مواجهة الكوارث الطبيعية، لا سيما تلك المرتبطة بالتغير المناخي”.

كما سيساعد، حسب المصدر ذاته، “على تعزيز مرونة المغرب في مواجهة التغير المناخي واغتنام فرص إزالة الكربون”.

وحسب المؤسسة المالية الدولية، ومقرها واشنطن، فإن هذا التمويل الممتد على 18 شهرا، سيمكن من تعزيز استعداد السلطات المغربية لمواجهة الكوارث الطبيعية، والنهوض بالتمويل المستدام.

وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، أبرزت في تصريحات صحافية، أن المؤسسة المالية الدولية وقعت مع المغرب اتفاقا على مستوى الخبراء من أجل تمويل طويل المدى بقيمة 1.3 مليار دولار، يوجه لتعزيز قدرة المملكة على التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

وأضافت أن التغيرات المناخية تعد من بين التحديات الكبرى التي تواجه المجتمع الدولي.

اقرأ أيضا

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير بقيمة مليار دولار

وقع المغرب مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بانك" بقيمة مليار دولار، تهدف إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الجانبين.

الاجتماعات الدولية بمراكش.. زخم جلسات النقاش حول مستقبل الاقتصاد والمالية يتواصل

تتواصل أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 بمراكش، لليوم الرابع على التوالي، وسط زخم نقاشات بشأن مستقبل المالية والاقتصاد في ظل التحولات التي يشهدها العالم.

الاجتماعات السنوية بمراكش.. فرصة للقاءات رفيعة بين مديرة صندوق النقد الدولي وفاعلين أفارقة

تشكل الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 المنعقدة بمدينة مراكش، جسر تواصل بين مسؤولين بمختلف الدول الإفريقية وقائدي أهم مؤسستين للمالية في العالم.