عزيز أخنوش

رئيس الحكومة: الدينامية متواصلة لإعادة بناء وتنمية المناطق المتضررة من الزلزال

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، أن دينامية إعادة بناء وتنمية المناطق المتضررة من الزلزال، تتواصل تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.

وقال أخنوش، في تصريح صحافي عقب ترؤسه للاجتماع الرابع للجنة بين الوزارية المكلفة بالبرنامج الاستعجالي ﻹﻋﺎدة تأهيل وتقديم الدعم ﻹﻋﺎدة بناء المنازل المدمرة ﻋﻠﻰ مستوى المناطق المتضررة من الزلزال، إن “الحكومة ستقدم في غضون الأيام المقبلة إجابات بشأن صيغ وكيفيات تدبير تداعيات الزلزال، لاسيما عبر تقديم مشروع الوكالة المخصصة لضمان التنزيل الفعال لهذا البرنامج”.

وأوضح في هذا السياق، أن الوكالة تعد تنزيلا “لما تم التقدم به بين يدي صاحب الجلالة من أوراش واستثمارات لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الكارثة الطبيعية”.

وبعدما شدد على أن عملية إعادة البناء والتشييد ستنطلق في أقرب الآجال، أشار أخنوش، إلى أن الحكومة منكبة على تسريع إعداد برامج تنمية المنطقة.

وأضاف أنه سيتم عقد سلسلة من الاجتماعات خلال الأيام المقبلة، من أجل استكمال بلورة كافة التصورات المتصلة بمشاريع تنمية المناطق المذكورة، على أن يتم تنزيلها في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضا

مباحثات بين أخنوش ووفد من الكونغرس الأمريكي حول تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الرباط وواشنطن

شكل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، التي يرعاها قائدا البلدين الملك محمد السادس، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، محور مباحثات أجراها، اليوم الاثنين بالرباط، رئيس الحكومة عزيز أخنوش،

إقليم شيشاوة: تتبع صارم لمختلف أوراش إعادة البناء ما بعد الزلزال

تحظى مختلف الأوراش المرتبطة بإعادة البناء ما بعد الزلزال على مستوى إقليم شيشاوة باهتمام خاص …

عزيز أخنوش

أخنوش يصدر منشور تفعيل “عرض المغرب” من أجل تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، أصدر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الإثنين، منشور تفعيل “عرض المغرب” من أجل تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر، الذي يعد عرضا عمليا وتحفيزيا يشمل مجموع سلسلة القيمة للقطاع،