مباحثات بين بوريطة ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالرباط تلفت الأنظار

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي7 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
مباحثات بين بوريطة ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالرباط تلفت الأنظار

ينتظر أن تجمع مباحثات رفيعة المستوى، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي جوشوا هاريس، بالرباط.

وأعلن الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المكلفة بشؤون الشرق الأدنى على منصات التواصل الاجتماعي، “إكس” و”فيسبوك”، أن جوشوا هاريس، حل أمس الأربعاء بالمملكة، وعلى رأس الاجتماعات ضمن أجندته، اجتماع مع وزير الخارجية.

من جهتها، تحدثت تقارير عن أهمية الزيارة التي يجريها المسؤول الأمريكي للرباط، وما يمكن أن تتمخض عنه من اتفاقات وقرارات.

ويرتقب أن تشمل مباحثات الطرفين، قضايا ذات اهتمام مشترك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وملفات إقليمية تحديدا الأمن الإقليمي.

وتعمل المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، في إطار علاقاتهما التاريخية وشراكتهما الاستراتيجية، على تعزيز التعاون الأمني، لمواجهة التهديدات المطروحة إقليميا.

وواصلت المملكة في هذا السياق، احتضان تمرين “الأسد الإفريقي” الذي يشمل مناورات بين القوات المسلحة الملكية، والقوات المسلحة الأمريكية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق