مباحثات بين بوريطة ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالرباط تلفت الأنظار

ينتظر أن تجمع مباحثات رفيعة المستوى، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي جوشوا هاريس، بالرباط.

وأعلن الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المكلفة بشؤون الشرق الأدنى على منصات التواصل الاجتماعي، “إكس” و”فيسبوك”، أن جوشوا هاريس، حل أمس الأربعاء بالمملكة، وعلى رأس الاجتماعات ضمن أجندته، اجتماع مع وزير الخارجية.

من جهتها، تحدثت تقارير عن أهمية الزيارة التي يجريها المسؤول الأمريكي للرباط، وما يمكن أن تتمخض عنه من اتفاقات وقرارات.

ويرتقب أن تشمل مباحثات الطرفين، قضايا ذات اهتمام مشترك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وملفات إقليمية تحديدا الأمن الإقليمي.

وتعمل المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، في إطار علاقاتهما التاريخية وشراكتهما الاستراتيجية، على تعزيز التعاون الأمني، لمواجهة التهديدات المطروحة إقليميا.

وواصلت المملكة في هذا السياق، احتضان تمرين “الأسد الإفريقي” الذي يشمل مناورات بين القوات المسلحة الملكية، والقوات المسلحة الأمريكية.

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.