وزير الخارجية الإسباني: خارطة الطريق مع المغرب نجاح سيتواصل

أشاد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، بنجاح خارطة الطريق المتفق عليها بين إسبانيا والمغرب، وأكد أنها ستتواصل.

وشدد ألباريس في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية “يوروبا برس”، نشرت اليوم الأحد، على أن خارطة الطريق هو مسلسل والتزام طويل الأمد بين البلدين.

وفي هذا السياق، سلط رئيس الدبلوماسية الإسبانية، الضوء على النتائج الجيدة للمرحلة الجديدة من العلاقات القائمة بين البلدين.

وأبرز ألباريس انخفاض عدد المهاجرين الوافدين على السواحل الإسبانية مقارنة بإيطاليا أو اليونان، وأرقام التجارة التي تستمر في النمو بشكل كبير شهرا بعد شهر، والتعاون الاستثنائي في مكافحة الإرهاب.

وتابع قائلا: “كل هذا يظهر لنا أن خارطة الطريق هذه كانت ناجحة وأنها ستستمر”.

ونتيجة لذلك، يقول ألباريس، فإن علاقات التعاون مع المغرب تشكل نموذجا يحتذى به بالنسبة لبلدان الجوار.

وكان وزير الشؤون الخارجية الإسباني، قد شدد مؤخرا، على أن المغرب يظل أولى أولويات إسبانيا في مجال السياسة الخارجية.

اقرأ أيضا

بيدرو سانشيز

جدد التأكيد على أهمية التقارب مع الرباط.. سانشيز يعمق جراح النظام الجزائري

عمق رئيس حكومة مدريد بيدرو سانشيز من جراح النظام العسكري الجزائري، حين صرح، أمس الأربعاء، خلال جلسة عامة لمجلس النواب الإسباني، أن بلاده ترتبط بـ "تعاون ممتاز" مع المغرب.

المغرب وإسبانيا

الأربعاء المقبل.. سانشيز يناقش العلاقات مع المغرب بالبرلمان الإسباني

أفاد الناطق البرلماني باسم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، باتكسي لوبيث، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيمثل يوم الأربعاء المقبل 10 أبريل، أمام مجلس النواب للحديث عن العلاقات مع المملكة المغربية.

بيغاسوس

تقرير رسمي يبرئ المغرب من تهم التجسس على إسبانيا

برأ تقرير للوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس، التابعة لرئاسة الحكومة الإسبانية، المغرب من أي اتهام بالتجسس والتدخل في الشؤون الداخلية لإسبانيا.