بعد زيارات ميدانية.. ترتيبات مكثفة لإنجاح الدخول المدرسي

قبل ساعات من انطلاق الموسم الدراسي 2024/2023، تواصلت آخر الترتيبات لإنجاح عملية الدخول المدرسي على مستوى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وقام في هذا السياق، وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، بزيارات ميدانية لمؤسسات تعليمية تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، بعد زيارات شملت منذ بداية الأسبوع، جهات الدار البيضاء سطات، الرباط سلا القنيطرة، بني ملال خنيفرة.

وزار بنموسى نهاية الأسبوع، مدارس منخرطة ضمن مشروع “مؤسسات الريادة” تابعة لمديرية مولاي يعقوب بجهة فاس مكناس.

وكانت هذه الزيارة، فرصة للوقوف عن كثب على التحضيرات والاستعدادت اللازمة لإنجاح عملية انطلاق الدخول المدرسي 2024/2023 على مستوى الجهة، وكذا تفقد فضاءات للتعليم الأولي.

من جهة أخرى، نشرت الصفحة الرسمية للوزارة على “فيسبوك”، فيديوهات توضيحية لمواعيد الالتحاق بالعمل والدراسة بالنسبة لجميع الأسلاك التعليمية.

وتضمنت الفيديوات أيضا، دعوة للأطر التربوية والتلاميذ، باحترام هذه المواعيد لتحقيق بداية موسم دراسية موفقة تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

اقرأ أيضا

تلاميذ وأساتذة وجمعيات.. تتويج الفائزين في الدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة

جرى أمس الأحد بالرباط، توزيع الجوائز على الفائزين في منافسات الدورة الأولى (2023/2022) للمشروع الوطني للقراءة، المنظم تحت شعار "المغرب بألوان المعرفة" من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة وتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فريق مغربي يتأهل لمنافسات دولية في “الروبوتيك” بمجموع نقط قياسي

تواصل الطاقات الشابة المغربية، تحقيق التميز في مجالات مختلفة على الصعيد الدولي.

بنموسى يزور مؤسسات تعليمية للوقوف على برامج دعم تلاميذ البكالوريا

يقوم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، في إطار مواكبة سير تنزيل الخطة الوطنية للدعم التربوي، بزيارات لمؤسسات تعليمية.