انخفاض شديد في درجات الحرارة في عدد من مناطق المغرب

أفادت مديرية الأرصاد الجوية المغربية بأن درجات الحرارة ستعرف ما بين يومي السبت والاثنين انخفاضا شديدا في عدد من مناطق المملكة، ولا سيما في الأطلسين الكبير والمتوسط والحوز.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 10 درجات تحت الصفر وخمس درجات تحت الصفر ليلا، وما بين 5 درجات تحت الصفر وصفر درجة نهارا بكل من إفران وبني ملال وبولمان وأزيلال وتازة والحوز وتنغير وميدلت وشيشاوة وجرسيف وورزازات.

وحسب المصدر ذاته، فإن درجات الحرارة ستتراوح ما بين خمس درجات تحت الصفر وصفر درجة ليلا، وما بين صفر درجة و6 درجات نهارا في كل من خنيفرة والحاجب وصفرو والحسيمة وجرادة ووجدة وفكيك وتاوريرت والرشيدية وتاونات وتارودانت.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أوضحت في نشرة خاصة سابقة، أنها تتوقع تسجيل انخفاض محسوس في درجات الحرارة مع أمطار وتساقطات ثلجية إلى غاية منتصف الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أن الحالة الجوية تعرف خلال هذه الأيام تغييرا نتيجة لوصول تيار شمالي غربي مصحوب بسحب ممطرة تهم شمال ووسط وشرق المملكة، مشيرة إلى أن هذه الأمطار ستكون مصحوبة بتساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والتي يتجاوز ارتفاعها 1300 متر، وكذا الهضاب العليا لشرق البلاد.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يستمر الطقس الممطر من يوم غد الأحد وإلى غاية يوم الأربعاء المقبلين بشمال ووسط وشرق البلاد مع تساقطات ثلجية مرة أخرى فوق المرتفعات.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *