الوفا: هناك مواد استهلاكية مرشحة للخروج من لائحة دعم المقاصة

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار18 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الوفا: هناك مواد استهلاكية مرشحة للخروج من لائحة دعم المقاصة
e507e52f15f6dcaa8a5b29f3ec880bf5 - مشاهد 24

أعلن محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن الحكومة المغربية تعتزم رفع دعم صندوق المقاصة، عن مجموعة من المواد الاستهلاكية الأخرى، بعد تمرير قرار رفع الدعم عن البنزين الممتاز والفيول الصناعي.
ونفى الوفا وجود أي مخطط حكومي للإصلاح الشامل لصندوق المقاصة، خلافا لما قاله رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، والوزير محمد نجيب بوليف، بحديثهما عن وجود هذا المخطط ضمن البرنامج الحكومي.
واكد الوفا، في تصريح ليومية ” الأخبار”، اوردته في عددها الصادر غدا الثلاثاء،أن الحكومة تعمل على دراسة رفع دعم صندوق المقاصة عن بعض المواد الاستهلاكية، رافضا الكشف عن هذا المواد.
واكتفى بالقول:” نحن نشتغل بشكل تدريجي على إخراج بعض المواد إذا كانت مرشحة لإخراجها من لائحة دعم صندوق المقاصة، ولا يمكنني الإفصاح عنها حاليا، وسنعلن عنها للرأي العام”.
وأوضح الوفا أن مهمة الصندوق هي حماية المستهلك من الزيادة في أسعار بعض المواد الاستهلاكية، وأن الحكومة يمكنها على غرار الحكومات السابقة إخراج بعض المواد من لائحة الدعم، متحدثا عن رفع الدعم عن أكثر من 100 مادة كان يدعمها الصندوق في عهد الحكومات السابقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق