المغرب..هكذا ستصبح جلسات البحث التمهيدي مع المشبه فيهم موثقة اليكترونيا

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار15 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب..هكذا ستصبح جلسات البحث التمهيدي مع المشبه فيهم موثقة اليكترونيا

كشف مصدر مطلع لـيومية “المساء” المغربية، في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن جلسات البحث التمهيدي مع المشتبه فيهم الموضوعين تحت تدابير الحراسة النظرية ستصبح مسجلة وموثقة كلها إلكترونيا بطرق جديدة معمول بها لدى عدد من الدول الأوربية.

وفي التفاصيل، فإن طريقة التسجيل ستكون بواسطة الكاميرات داخل قاعات خاصة للاستنطاق من زجاج، حتى يتسنى للمحامي أو المسؤول عن التحقيق متابعة تصريحات المتهم بالصوت والصورة.

وتأسيسا على ذلك، فإن المسطرة الجنائية الجديدة ستمنح الدفاع حق الإطلاع على التسجيلات في جلسات الحراسة النظرية، ومن المنتظر أن تجهز كل دائرة أمنية بثلاث كاميرات خاصة، ونظام خاص للتسجيل مرتبط بحواسيب، إضافة إلى مكبرات صوت رقمية ستكون داخل قاعات التحقيق.

ومن المنتظر أن يشرع في تنفيذ الإجراءات الجديدة بـ”الكوميساريات” في منتصف العام المقبل، حسب ما نص عليه مشروع المسطرة الجنائية الجديدة الذي أعدته وزارة العدل والحريات، وسيحال على البرلمان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق