فرنسي يطالب بفتح تحقيق دولي مع حياتو والكاف

طالب الوزير الفرنسي السابق جون لويس بوغلو، بفتح تحقيق حول الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي يرأسه عيسى حياته، معتبرا في مداخلته خلال منتدى “مدايز” الذي تجرى فعالياته في مدينة طنجة، أن هذه المنظمة تفقتقد للشرعية حسب تصريحه.
ووصف جون لويس بوغلو، مؤسس اتحاد الديمقراطيين والاستقلاليين، في رده على سؤال حول قضية طلب المغرب تأجيل كأس إفريقيا للأمم ورفض الاتحاد الإفريقي لطلبه، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالمنظمة الجانحة، حسب تصريحه، في تعاملها مع قضية تأجيل كأس إفريقيا للأمم، وتابع أنه لا يجد أي شرعية للكاف لاتخاذ قرار يرفض التأجيل، وأضاف” إنها منظمة جانحة ويجب فتح تحقيق دولي في حقها”.
وتابع جون لويس بوغلو الذي كان لفترة قصيرة رئيسا لفريق فالنسيان، أنه لم يتقبل قرار المغرب في تأجيل كأس إفريقيا، واضاف ” المغرب بلد مسؤول والتأجيل إجراء وقائي من فيروس إيبولا”.
يذكر أن عيسى حياتو عمر طويلا على رأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، منذ انتخابه بالمغرب سنة 1988، ومازال على رأس الجهاز الكروي القاري منذ 27 سنة.

اقرأ أيضا

استعراض إنجازات المملكة ضمن النموذج التنموي أمام الجمعية البرلمانية لدول “آسيان”

جرى خلال أشغال الاجتماع الـ45 للجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا، المنعقد بجمهورية لاوس، تسليط الضوء على الإنجازات الكبرى التي حققتها المملكة في إطار النموذج التنموي الجديد.

المغرب وإستونيا عازمان على بحث إمكانات تطوير علاقاتهما الثنائية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الإستوني، مارغوس تساهكنا، اليوم الاثنين بالرباط، عزم المغرب وإستونيا على بحث إمكانات تطوير علاقاتهما الثنائية.

إستونيا تشيد بمبادرات الملك لفائدة النهوض بالسلم والاستقرار والتنمية بإفريقيا

أشادت إستونيا، اليوم الاثنين، بالمبادرات التي أطلقها الملك محمد السادس، من أجل النهوض بالسلم والاستقرار والتنمية السوسيو-اقتصادية بإفريقيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *