فرنسي يطالب بفتح تحقيق دولي مع حياتو والكاف

خالد الغازي
رياضةسلايد شوسياسة
خالد الغازي14 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فرنسي يطالب بفتح تحقيق دولي مع حياتو والكاف

طالب الوزير الفرنسي السابق جون لويس بوغلو، بفتح تحقيق حول الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي يرأسه عيسى حياته، معتبرا في مداخلته خلال منتدى “مدايز” الذي تجرى فعالياته في مدينة طنجة، أن هذه المنظمة تفقتقد للشرعية حسب تصريحه.
ووصف جون لويس بوغلو، مؤسس اتحاد الديمقراطيين والاستقلاليين، في رده على سؤال حول قضية طلب المغرب تأجيل كأس إفريقيا للأمم ورفض الاتحاد الإفريقي لطلبه، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالمنظمة الجانحة، حسب تصريحه، في تعاملها مع قضية تأجيل كأس إفريقيا للأمم، وتابع أنه لا يجد أي شرعية للكاف لاتخاذ قرار يرفض التأجيل، وأضاف” إنها منظمة جانحة ويجب فتح تحقيق دولي في حقها”.
وتابع جون لويس بوغلو الذي كان لفترة قصيرة رئيسا لفريق فالنسيان، أنه لم يتقبل قرار المغرب في تأجيل كأس إفريقيا، واضاف ” المغرب بلد مسؤول والتأجيل إجراء وقائي من فيروس إيبولا”.
يذكر أن عيسى حياتو عمر طويلا على رأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، منذ انتخابه بالمغرب سنة 1988، ومازال على رأس الجهاز الكروي القاري منذ 27 سنة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق