سلطات الرباط تمنع مظاهرة لنادي قضاة المغرب

شوهد صباح اليوم السبت،في شوارع مدينة الرباط، حضور أمني مكثف، عقب إعلان نادي القضاة، تنظيم مظاهرة أمام مقر وزارة العدل والحريات، بالعاصمة السياسية للبلاد.
وكانت سلطات ولاية الرباط ،قد أعلنت عن صدور قرار بمنع مظاهرة كانت ”جمعية نادي قضاة المغرب” تعتزم تنظيمها اليوم  السبت أمام مقر وزارة العدل والحريات.
ووأفاد  بيان للولاية ، أن “السلطة الإدارية المحلية الممثلة في شخص الباشا رئيس الدائرة الحضرية الأولى حسان الرباط قامت باستصدار قرار منع مظاهرة بالطريق العام المزمع تنظيمها يوم السبت 08 فبراير 2014 أمام مقر وزارة العدل والحريات ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من طرف ”جمعية نادي قضاة المغرب”.
وأضاف البلاغ أن استصدار قرار المنع تم بالاستناد على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.58.377 الصادر في 15 نونبر 1958 بشأن التجمعات العمومية كما وقع تغييره وتتميمه، وعلى بيان صادر عن نادي قضاة المغرب تحت عنوان ( بيان طارئ للمكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب ليوم الأربعاء 5 فبراير 2014) الداعي إلى تنظيم وقفة وطنية ثانية للقضاة.
وأضاف البيان، أن قرار المنع يستند كذلك على “البلاغ الصادر عن وزارة العدل والحريات المانع لوقفة احتجاجية ببذل الجلسات لكونها مخالفة لمجموعة من الضوابط القانونية الجاري بها العمل .
 وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تبليغ قرار المنع للمنظمين طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

اقرأ أيضا

يحدد مستقبل بركة.. حزب الاستقلال يكثف تحضيراته لمؤتمره الثامن عشر

يسارع حزب الاستقلال الزمن، للتحضير لمؤتمره الوطني الثامن عشر. وحسب ما أكد حزب الاستقلال في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *