التجمع العالمي الأمازيغي يدعو لوقفة احتجاجية لمساندة أمازيغ المزاب وفتح الحدود المغربية الجزائرية

وجه التجمع العالمي الأمخازيغي، نداءا إلى مكونات المجتمع المدني والحقوقي  في كل من المغرب والجزائر ، من أجل تنظيم وقفة احتجاجية ، لمساندة أمازيغ المزاب، والمطالبة بفتح الحدود المغربية الجزائرية.
واستنكر التجمع العالمي الأمازيغي، ما وصفه في بيان له ب “الهجمات العنصرية لمليشيات مدعومة من النظام الجزائري ضد أمازيغ المزاب بالجزائر طوال أسابيع، مما نجم عنه سقوط عشرات الجرحى والشهداء، بالإضافة لخسائر مادية كبيرة”.
 وقال التجمع العالمي الأمازيغي في بيانه :” لقد قررنا توجيه هذا النداء إلى تنظيمات ونشطاء المجتمع المدني والحقوقي بالجزائر والمغرب، لمواصلة المسار التضامني المساند لأمازيغ المزاب، بوقفة احتجاجية بالمعبر الحدودي المغلق بين المغرب والجزائر “زوج بغال” قرب مدينة وجدة، وذلك يوم الأحد 09 فبراير 2014/ 2964، على الساعة الحادية عشرة صباحا”.
 وأهاب التجمع الأمازيغي العالمي ، بكافة النشطاء والتنظيمات الأمازيغية والحقوقية، للحضور من أجل مساندة أمازيغ المزاب، ووقف مااعتبرها “جرائم ضدهم”، والمطالبة، في نفس الوقت، بفتح الحدود بين المغرب والجزائر المغلقة منذ سنوات.
ويبدو في الصورة، رشيد رخا، أحد نشطاء التجمع العالمي الأمازيغي، وأمينة بن الشيخ، مديرة جريدة ” العالم الأمازيغي”.

اقرأ أيضا

وزير الخارجية الإسباني: علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين

قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، إن “علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *