وزير الصحة : يصعب فحص مليون شخص من جماهير كأس افريقيا

خالد الغازي
سياسة
خالد الغازي15 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير الصحة : يصعب فحص مليون شخص من جماهير كأس افريقيا
515205feea867e06aa3c678fd2f726fa - مشاهد 24

قال وزير الصحة المغربي اليوم الاربعاء إنه اتخذ “قرارا طبيا محضا” عندما طلب من رئيس الحكومة تأجيل كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها بلاده في يناير بسبب مخاوف من تفشي فيروس الايبولا.
وأبلغ الحسين الوردي الصحفيين في ندوة صحفية يوم أمس “اتخذت قرارا طبيا محضا أوصيت به رئيس الحكومة. لا أناقش مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم المسائل الفنية.”
وأضاف “أظن أن الاتحاد الإفريقي لا يريد قتل الناس أيضا.. المغرب تنافس بشدة من أجل تنظيم هذه الكأس لكن الأمر طاريء وسنحاول اقناعهم بذلك.” مبرزا ان التظاهرة القارية تعرف حضور مليون شخص حسب دفتر الكاف الذي يؤكد على أن نسبة الجماهير عالية، تفوق مليون نسمة الشيء الذي يصعب حتى على أمريكا مراقبة الصحية على كل الوافدين، خصوصا من الدول التي تعرف حالات اصابة بالمرض.
وبوفاة أكثر من أربعة آلاف شخص بسبب الوباء القاتل في عدد من دول وسط وغرب القارة منها سيراليون وليبيريا وغينيا تبدو الرغبة المغربية واضحة في تأجيل البطولة ولو لأشهر تنفيذا لتوصية وزارة الصحة.
وقال وزير الصحة إن المغرب لم يسجل حتى الان أي اصابة “لكن انعدام الخطر على المغرب غير ممكن.”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق