أوراق الخس يمكن أن تنتج مصلا ضد “إيبولا”

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري15 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أوراق الخس يمكن أن تنتج مصلا ضد “إيبولا”
41e1df87efab43fa1dd68637d38f1e82 - مشاهد 24

 

توصل الباحث الأمريكى هنرى دانيال فى جامعة بنسيلفانيا أنه فى الإمكان استخدام أوراق نبات الخس لإنتاج عقاقير طبية لعلاج مرض السكر ومرض نزيف الدم وأيضا لقاح ضد شلل الأطفال والتى تقوم بتمويله مؤسسة “بيل جيتس”والذى سوف يتم توزيعه فى الهند الموطن الأصلى للباحث ” دانيال” وهو يعكف حاليا على تجاربه المعملية على كوكتيل “زماب” وهى عبارة عن مجموعة من الأجسام المضادة لمكافحة فيروس الإيبولا والذى أخذه من أوراق نبات التبغ .

وقد أكتشف الباحث الأمريكى أن حبيبات البخور التى تتكون فى جبله الخلية النباتية الموجودة فى أوراق النباتات وتساعد على التخلق الضوئى وتحتوى على جينتها الطبيعية لإنتاج البوتين وخاصة فى أوراق شجر التبغ مما يساعد فى أستخدامها لإنتاج العقاقير الطبيه والأمصال .

والطريقة التى يستخدمها الباحث تعتمد على تقطيع أوراق الخس ووضعها فى الفرن حتى تجف ويحولها إلى بودرة للحصول على منتج يمكن أستخدامه وهو لا يحتاج إلى ثلاجة للاحتفاظ بهذه البودرة وقد أكتشف فى 2010 أن أوراق الخس مليئة بالبروتين الذى ينشط أنتاج الأنسولين وهو مازال يجرى أبحاثه للتوصل إلى علاج لبعض الأمراض من هذه النباتات الطبيعية .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق