ممتلكات مغاربة العالم وقضية إصلاح التقاعد على جدول الاجتماع الأسبوعي للحكومة المغربية

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار8 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ممتلكات مغاربة العالم وقضية إصلاح التقاعد على جدول الاجتماع الأسبوعي للحكومة المغربية
2e81fc01af5281efb0482b886af4b0f3 - مشاهد 24

ينعقد، يوم غد الخميس، مجلس للحكومة المغربية  برئاسة عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة.
وحسب بيان منشور على الموقع الاليكتروني لرئاسة الحكومة، فإن المجلس سيتدارس، في بداية أشغاله، مشروعي قانونين يتعلق الأول منهما بالممتلكات والموجودات المنشأة بالخارج من لدن المغاربة المقيمين بالخارج الذي يقومون بتحويل إقامتهم إلى المغرب، والثاني بالمصادقة على المرسوم بقانون الصادر في شأن تتميم القانون المحددة بموجبه السن التي يجب أن يحال فيها على التقاعد موظفو وأعوان الدولة والبلديات والمؤسسات العامة المنخرطون في نظام المعاشات المدنية، والقانون المحددة بموجبه السن التي يحال إلى التقاعد عند بلوغها المستخدمون المنخرطون في النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.
ويتدارس المجلس، بعد ذلك، مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بإقرار تدابير خاصة تتعلق بوضعية بعض خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين التابعة لقطاع التربية الوطنية، والثاني بتطبيق أحكام المادتين 53 و54 من القانون المتعلق بتنظيم التعليم العالي.
ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاقية التعاون القضائي في المادة المدنية بين المملكة المغربية والبوسنة والهرسك، الموقعة بالرباط في 19 فبراير 2014، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على هذه الاتفاقية.
ويختتم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق