هذه هي تكاليف خلوة عبد الإله بنكيران بأعضاء حكومته في أفخم فندق في إيفران

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار14 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
هذه هي تكاليف خلوة عبد الإله بنكيران بأعضاء حكومته في أفخم فندق في إيفران
5b4d54fa240c7e5d15f9d55ae7afbb6b - مشاهد 24

عقد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، رفقة أعضاء حكومته خلوة بأفخم فنادق مدينة إفران، على مدى يومين لمناقشة مجموعة من القضايا والقوانين التي ستطرح على جدول أعمال الحكومة خلال الدورة البرلمانية المقبلة، التي ستفتتح يوم الجمعة الثاني من شهر أكتوبر المقبل، وعلى رأسها القوانين المرتبطة بتنزيل الجهوية الموسعة والقوانين المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية.
وأضافت يومية ” الأخبار” التي أنشرت الخبر في عددها الصادر غدا الاثنين، أنه في ظل حث بنكيران على نهج سياسة التقشف، حجز لأعضاء حكومته فندق “ميشليفن” الذي يعتبر من أفخم الفنادق على الصعيد الوطني.
 وأكد مصدر من إدارة الفندق، في اتصال مع نفس الصحيفة، أن الفندق محجوز لأعضاء الحكومة، وتم إغلاقه في وجه الجميع، ويتكون الفندق من 70 غرفة، بالإضافة إلى أجنحة “دوبلكس” ويتراوح سعر الليلة الواحدة، حسب المصدر نفسه، ما بين 3 ألاف درهم و8000 درهم بالنسبة للغرف الفاخرة، ويصل سعر الغرف العائلية لأربعة أفراد إلى ما يزيد عن 25 ألف درهم.
وأوضح المصدر نفسه، أنه عندما يتعلق الأمر بحجز لمجموعة من الغرف، أو لجميع غرف الفندق، فإن سعر الغرفة يصل إلى 2600 درهم، وفي هذه الحالة ستكلف 70 غرفة  التي حجزها بنكيران لأعضاء حكومته، البالغ عددهم 39 وزيرا، بالإضافة إلى الطاقم المرافق لها، ما يزيد عن 60 مليون سنتيم، على مدى يومين، بالإضافة إلى تكلفة التغذية التي تصل بالفندق إلى 600 درهم للفرد الواحد في كل وجبة، أي 2400 درهم لكل فرد على يومين، ليصل مجموع تكلفة التغذية ما يزيد عن 16 مليون سنتيم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق