المغرب يؤكد رسميا عدم رصد أية حالة إصابة بفيروس ” إيبولا”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار5 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب يؤكد رسميا عدم رصد أية حالة إصابة بفيروس ” إيبولا”
38228c2999800d84518c8ce702287142 - مشاهد 24

أكد  المغرب رسميا، على لسان وزير الصحة السيد الحسين الوردي، أمس الخميس، أنه لم يتم رصد أية حالة اصابة بفيروس “إيبولا” في البلاد.
 وأفاد  بيان لمجلس الحكومة، تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس، أن السيد الوردي أوضح، خلال تقديمه عرضا يتعلق بفيروس “ايبولا” ودرجة المخاطر المرتبطة به، أن هناك اتصالا دائما ومنتظما مع منظمة الصحة العالمية وكذا مع الدول التي ينتشر فيها الوباء.
وأبرز الوزير، أن المغرب اتخذ سلسلة من الإجراءات التي همت أساسا رفع درجة اليقظة الصحية، وذلك بتعاون بين مختلف المصالح المعنية، وكذا اعتماد سلسلة من الإجراءات الصحية في النقط الحدودية، إضافة إلى اعتماد تدابير خاصة تهم احتضان المغرب للتظاهرات الدولية، خاصة التظاهرات المبرمجة على المستوى الرياضي، سواء تعلق الأمر بكأس العالم للأندية أو كأس افريقيا للأمم. وأشار وزير الصحة بالمناسبة إلى وجود حالة من اليقظة الدائمة على مستوى وزارة الصحة لمتابعة كل التطورات المرتبطة بهذا الفيروس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق