البام” يستعد لتأسيس “منتدى نساء الأصالة والمعاصرة” الشهر المقبل

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار29 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
البام” يستعد لتأسيس “منتدى نساء الأصالة والمعاصرة” الشهر المقبل
abf584041f321d5f52601632cbc05493 - مشاهد 24

في إطار الإعداد لمنتدى نساء الأصالة والمعاصرة الذي سيعقد بالرباط يوم 22 فبراير المقبل، انعقد المؤتمر الجهوي التحضيري  بجهة سوس ماسة درعة بمدينة أكادير ،جنوب المغرب.
وعرف هذا المؤتمر التحضيري، الذي نظم من طرف اللجنة الجهوية و تحت إشراف السيد الحسين بو الرحيم رئيس المجلس  الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة ذرعة وبتأطير  من السيدة لطيفة بلالي رئيسة لجنة التنظيم وعضو بالمكتب السياسي ،  والسيدةعائشة  سعد  رئيسة اللجنة التحضيرية  التأسيسية لحركة نساء الحزب بالجهة، حضورا مكثفا لأعضاء عن  المجلس الوطني والجهوي للحزب ومستشارات جماعيات ، إضافة إلى  أكثر من 400 امرأة با لجهة، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
في بداية هذا اللقاء اعلن السيد الحسين بو الرحيم، رئيس المجلس  الجهوي للحزب بسوس ماسة درعة ،أن هذا الاجتماع خصص للتحضير لتأسيس حركة نساء الحزب وطنيا طبقا للقانون الأساسي للحزب، وكذلك من منطلق مرجعية الدستور الجديد الذي أعطى مكانة للمرأة للمساهمة كقوة اقتراحية ومشاركتها في اعداد المشاريع التنموية في مختلف المجالات،  وثانيا من مرجعية الميثاق الجماعي الذي ينص على دعم المرأة للانخراط في جمعيات وتعاونيات خدمة للوطن وأخيرا من منطلق مرجعية المبادرة الملكية التي تنص على إدماجها في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية  .
من جهتها أكدت االسيدة  لطيفة بلالي، رئيسة لجنة التنظيم، على ضرورة تأسيس حركة نساء حزب الأصالة والمعاصرة تماشيا مع روح الدستور الجديد وذكرت ببعض  أهدافها التي من بينها : تأطير نساء الحزب ،إشراكهن في العمل السياسي ، الدفاع عن حقوق المرأة باعتبارها قوة اقتراحية، اغناء النقاش وإبراز تجربة  حزب الأصالة والمعاصرة داخل المشهد السياسي ، خلق علاقات تعاون مع منظمات أجنبية ، مناهضة العنف والتمييز ضد المرأة وتحقيق مبدأ المناصفة وتمثيلها داخل أجهزة الحزب  وفي مراكز القرار .
من جهتها تطرقت الدكتورة عائشة سعد، رئيسة اللجنة التحضيرية لتاسيس منظمة نساء الحزب بالجهة للاجتماعات التي عقدها الحزب من أجل تأسيس هذه المنظمة بعد انتداب ثلاث عضوات عن الحركة بالجهة وهن :عائشة سعد ،نادية بنسعيد وامينة بوشنيتف، تم عقد لقاء للحركة بالرباط على الصعيد الوطني حيث تم تشكيل ست لجن عمل لمنظمة نساء الحزب الوطنية تحضيرا لمؤتمرها الوطني.
 وعرف اللقاء في النهاية انتخاب ممثلات عن الجهة للمشاركة في المؤتمر الوطني لتأسيس منتدى نساء الأصالة والمعاصرة شهر فبراير القادم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق