مسيرة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني يوم الأحد المقبل في الرباط

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار17 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مسيرة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني يوم الأحد المقبل في الرباط
3e1f539480480c7a98e217929ef8e4b1 - مشاهد 24

أعلنت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين،  عن تنظيم مسيرة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، وذلك يوم الأحد المقبل بالرباط، ودعتا كافة التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وكافة أبناء الشعب المغربي إلى المشاركة الواسعة في هذه المسيرة.
واعتبرت الهيئتان، في ندوة صحفية مشتركة أمس الأربعاء بالرباط، هذه المسيرة ، التي ستنطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا من باب الأحد ، مناسبة أخرى للتعبير عن الإجماع الوطني حول فلسطين وضد الإرهاب والعنصرية والصهيونية، مؤكدتان موقف الشعب المغربي الدائم والحاضن للمقاومة الفلسطينية بكافة مكوناتها وأشكالها.
ومن جهتهم، طلب رؤساء فرق المعارضة من السيد رئيس مجلس النواب عقد جلسة عمومية خاصة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومدارسة هذا الموضوع والتعبير عن التضامن اللامشروط مع المحنة التي يمر منها الشعب الفلسطيني. ويتعلق الأمر بكل من فرق الأصالة والمعاصرة والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية والفريق الاشتراكي وفريق الاتحاد الدستوري.    
وجاء طلب رؤساء المعارضة هذا، حسب بيان تلقى موقع “مشاهد” نسخة منه، في سياق التطورات الخطيرة التي ما فتئت تؤول إليها الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما يستتبع ذلك من انتهاكات جسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني، عن طريق التقتيل والتنكيل بالأطفال والنساء والشيوخ، والاعتقالات العشوائية في صفوف أبناء هذا الشعب، ولعل آخرها الخطوة الجبانة وغير المبررة المتمثلة في اللجوء إلى اعتقال مجموعة من البرلمانيين الفلسطينيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق