الحكم في مدينة سلا بسنتين حبسا نافذا في حق الأخ الأصغر لعبد الحميد أبا عود

بوشعيب الضبار
2016-05-06T12:18:50+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار6 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الحكم في مدينة سلا بسنتين حبسا نافذا في حق الأخ الأصغر لعبد الحميد أبا عود

أفاد مصدر قضائي، أن  غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ،أصدرت أمس الخميس، حكما بسنتين حبسا نافذا في حق المتهم  ياسين أبا عود، الأخ الأصغر لعبد الحميد أبا عود البلجيكي من أصل مغربي، المشتبه في كونه مدبر الهجمات التي شهدتها باريس في نوفمبر 2015 ، والتي أسفرت عن مصرع عدد من الضحايا والمصابين .

وتوبع المتهم الذي كان يقيم ببلجيكا، وهو من مواليد سنة 1995 ، من أجل “الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية ، وعدم التبليغ عن جرائم إرهابية “، فيما قضت المحكمة بعدم مؤاخذته من أجل تهمة ” تقديم مساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية”.

 يذكر أن  ممثل النيابة العامة كان قد التمس خلال مرافعته إدانة المتهم لثبوت جميع التهم محل المتابعة، فيما تقدم دفاعه بطلب  البراءة على أساس أن موكله ” لا يحمل أي فكر متطرف، ولا علاقة له بما كان يخطط له أخوه عبد الحميد أباعود، الذي قتل في عملية نفذتها قوات نخبة الشرطة في ضاحية سان دوني شمال العاصمة الفرنسية”.

روابط ذات صلة: تأكيد خبر مقتل عبد الحميد أباعود..العقل المدبر المفترض لهجمات باريس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق