بوريطة: روسيا شريك لامحيد عنه للمغرب

هند رزقي
2016-03-15T22:06:31+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي15 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بوريطة: روسيا شريك لامحيد عنه للمغرب

في تصريح يؤكد أن زيارة الملك محمد السادس الحالية لبلاد بوتين، أعطت انطلاقة حقبة جديدة في مسار العلاقات بين البلدين، قال ناصر بوريطة الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، إن روسيا شريك لامحيد عنه للمغرب.

وأوضح بوريطة في تصريحات صحافية عقب اللقاء الذي جمع زعيمي البلدين، اليوم (الثلاثاء) في موسكو، ووقعت خلاله مجموعة اتفاقيات في قطاعات استراتيجية، أن روسيا كانت لها مواقف داعمة وبناءة للمغرب وهو الأمر الذي يقدره هذا الأخير.

وأضاف الوزير الذي مثل الخارجية المغربية بموسكو، في حين غاب صلاح الدين مزوار، أن هذه الزيارة مكنت من تجاوز الأعراف التقليدية وأثبتت أن البلدين يبنيان علاقة مرتكزة على الاحترام المتبادل والثقة.

كما عبر في ذات السياق، عن تقدير المملكة لموقف روسيا البناء إزاء ملف الصحراء، حين قال ”فيما يخص قضية الصحراء فإن المملكة المغربية تقدر الدور الروسي البناء الدائم حول هذه المسألة”.

إقرأ أيضا: بوتين قلق بخصوص صادرات المغرب.. والملك يطمئن

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق