عاجل..الخلية المفككة كانت تستهدف ”موروكومول” ومؤسسات أخرى

هند رزقي
2016-02-20T13:02:12+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي20 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عاجل..الخلية المفككة كانت تستهدف ”موروكومول” ومؤسسات أخرى

لولا تدخل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، لكان المركز التجاري ”موروكومول” في خبر كان، إذ تأكد أنه كان من بين المواقع التي كانت تعتزم الخلية المفككة أول أمس الخميس، تفجيرها.

وحسب ماذكرت مصادر أمنية، فإن الخلية كانت تستهدف المركز التجاري (موروكو مول)، ومقر مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ومقر شركة التبغ بالدار البيضاء.

ووفق ذات المصادر، فإنه من بين المخططات التي كانت تعتزم هذه الخلية تنفيذها، مهاجمة بنيات سياحية وبصفة خاصة مؤسسات فندقية من بينها “سوفيتيل” و”المدينة” بمدينة الصويرة، وقتل سياح غربيين بالصويرة، وشخصيات سامية عمومية مدنية وعسكرية ومهاجمة ثكنات عسكرية وبصفة خاصة بمكناس ومراكش بهدف الاستحواذ على أسلحة نارية، وكذا وحدات عسكرية منتشرة على الشريط الحدودي بين المغرب والجزائر والاعتداء على رجال الشرطة لتجريدهم من أسلحتهم.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكن، أول أمس الخميس، من تفكيك هذه الشبكة الإرهابية التي تتكون من 10 عناصر من بينهم مواطن فرنسي وحجز أسلحة وذخائر.

وتنشط عناصر هذه الشبكة بمدن الصويرة ومكناس وسيدي قاسم.

إقرأ أيضا: خطير جدا.. المغرب ينجو من سيارة مفخخة كانت ستنفجر اليوم!!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق