3 محاور استراتيجية في اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة

بوشعيب الضبار
2016-02-06T18:34:40+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار6 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
3 محاور استراتيجية في اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة
السيد الياس العماري أثناء ترؤسه اليوم اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة

اجتمع صباح اليوم السبت  بالمقر المركزي، في الرباط،  المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة السيد إلياس العماري الأمين العام الجديد، وبحضور جميع أعضائه.

وخلال هذا الاجتماع، تدارس المكتب السياسي العديد من قضايا الحزب، والتي توزعت على ثلاثة محاور إستراتيجية كبرى، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، .

وتتعلق هذه المحاور  الثلاث  بالتوجه الاستراتيجي لسياسة الحزب، وبالأولويات السياسية لعمل الحزب،  والتقييم والتتبع النقدي من موقع المعارضة للعمليين الحكومي والتشريعي.

وأضاف المصدر ذاته، أن محور التوجه الاستراتيجي لسياسة الحزب تضمن عدة محاور فرعية تتعلق ب”خلق دينامية جديدة في الهياكل التنظيمية للحزب والتنظيمات الموازية والمنتديات، وكذا اعتماد خطة إعلامية وتواصلية فاعلة داخليا وخارجيا وعلى مختلف المستويات لضمان تفاعل أكثر  لهياكل الحزب في ما بينها وفي علاقتها بمحيطها.”

إلى ذلك، ناقش المكتب السياسي لحزب ” الجرار”، ضمن محور الأولويات الإستراتيجية لعمل الحزب مجموعة من النقاط تتعلق بتفعيل خلاصات ذات صلة بالمؤتمر الثالث للحزب، وتنسيق عمل منتخبي الحزب على مستوى الجماعات الترابية، مع ما أسماه “الانفتاح على المبادرات المدنية المحلية والوطنية، ودعم علاقات الحزب مع باقي مكونات الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكذا تقوية الدبلوماسية الحزبية وحضور حزب الأصالة والمعاصرة على المستويات القارية والإقليمية والدولية.”

أما بخصوص محور التقييم والتتبع النقدي للعملين الحكومي والتشريعي، يوضح المصدر، فقد تدارس المكتب السياسي منهجية العمل لتقييم تنزيل السياسات العمومية للحكومة وخطتها التشريعية بالتنسيق مع فريقي الحزب بالبرلمان، وذلك في أفق الإعداد لمحطة الانتخابات التشريعية القادمة.

للمزيد:هؤلاء هم أعضاء المكتب السياسي الجدد لحزب الأصالة والمعاصرة

ولم يفت المكتب السياسي للحزب أن يعبر عن دعمه “لنضالات مختلف الفئات والشرائح الإجتماعية، وتضامنه مع الأساتذة المتدربين والأطر العليا المعطلة، ووقوفه إلى جانب مطالب الشغيلة المغربية”.

pam

وهذا هو ثاني اجتماع للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي سبق له أن عقد اجتماعا أولا ظهر يوم الثلاثاء 2 فبراير الجاري بمدينة سلا،  وذلك في أقل من 48  ساعة من انتخابه،  ناقش فيه أعضاء المكتب القضايا استراتيجية والمرحلية للحزب واستكمال هياكله بعد محطة المؤتمر الوطني الثالث.

روابط ذات صلة:الملك محمد السادس يستقبل العماري بعد انتخابه على رأس الأصالة والمعاصرة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق