بسبب الجفاف بنكيران سيمثُل أمام البرلمان

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي29 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بسبب الجفاف بنكيران سيمثُل أمام البرلمان
السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة في البرلمان

وجهت فرق الأغلبية سؤالا شفهيا، إلى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، حول استراتيجية الحكومة للتخفيف من حدة الجفاف الذي يشهده الموسم الفلاحي، وذلك في إطار جلسة السياسة العمومية، المرتقبة في الثاني من فبراير المقبل.

وقد جاء في السؤال الذي يتوفر مشاهد24 على نسخة منه، أن “الموسم الفلاحي الحالي يعرف تأخرا ونقصا حادا في تهاطل الأمطار، الأمر الذي سيؤثر لا محالة على المنتوج الفلاحي لهذه السنة، من حبوب وخضر وزراعات علفية وتربية الماشية”.
وتتسائل فرق الأغلبية أيضا، عن استراتيجية الحكومة للتخفيف من حدة هذا الجفاف على الفلاحين، ومربي الماشية وبعض المصدرين ومهنيي القطاع.
وتتأتي  هذه التساؤلات، عقب استقبال الملك محمد السادس، أمس بالدار البيضاء، رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ووزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، قصد مناشقة الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات التأخر في سقوط الأمطار، والحد من تأثير ذلك على النشاط الفلاحي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق