بالفيديو. ساركوزي: الملك محمد السادس أخذ قرارات مصيرية لمحاربة التطرف

عبد اللطيف الصلحي
2016-01-15T19:44:55+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي15 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالفيديو. ساركوزي: الملك محمد السادس أخذ قرارات مصيرية لمحاربة التطرف

ألقى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي محاضرة بعنوان (العالم اليوم: حوار مع نيكولا ساركوزي) في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أول أمس الأربعاء، وقدم ساركوزي في هذه المحاضرة، وجهة نظره حيال التحديات التي يواجهها العالم في القرن الحادي والعشرين، كما قدم عرضا تحليليا شاملا للشؤون العالمية وتحدياتها، وكيفية مواجهتها، مع التركيز على القضايا الأساسية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وخصوصا قضايا الإرهاب.

وبين ثنايا المحاضرة، وصف نيكولا ساركوزي، المغرب بالاستثناء وسط محيطه الإقليمي، في ظل المتغيرات التي يعرفها العالم، من صراعات طائفية.

وقال الرئيس الفرنسي السابق، أن العالم يعيش بداية حرب عالمية ثالثة، وصراعا دينيا وطائفيا لم يسبق له مثيل، حيث استطاع هذا الصراع أن يعصف بالعديد من دول المنطقة، ويهدد دول عديدة خارجها.

وفي هذا السياق، أكد ساركوزي أن الملك محمد السادس، اتخذ خلال مرحلة جد صعبة وعصيبة كان و لازال يمر بها العالم العربي، مبادرات قوية وقرارات مصيرية وشجاعة، جعلت من المغرب تجربة نموذجية وناجحة في محاربة التطرف.

https://www.youtube.com/watch?v=VfXeqAc1zvc

إقرأ أيضا: اليمن تشكر المغرب وترفع صورة محمد السادس في قلب عدن

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق