بيلاي:الملك أكد لي انخراطه في الدفاع عن حقوق الإنسان في مجموع التراب المغربي

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار28 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بيلاي:الملك أكد لي انخراطه في الدفاع عن حقوق الإنسان في مجموع التراب المغربي
90317bd52d01a68592372a368bd4efff - مشاهد 24

قالت نافي بيلاي،  المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إن الملك محمد السادس، أكد لها، خلال استقبالها بالقصر الملكي بالدار البيضاء، أنه منخرط في الدفاع عن حقوق الإنسان، وحمايتها في مجموع التراب المغربي، بما فيها المناطق الجنوبية، وفق ما نشرته يومية ” أخبار اليوم” في عددها الصادر اليوم الخميس.
وذكرت بيلاي، في تصريح عقب الاستقبال الملكي، أن ” زيارتي كانت مسبوقة بجولة قام بها فريق تقني للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الصحراء”.
وأضافت:” هذه الخطوة مكنتني من التوفر على فكرة أكثر وضوحا بهذا الخصوص، ويسرني أن أسجل انه تم توفير جميع التسهيلات، وأنني تمكنت من اللقاء بالجميع، بما في ذلك منظمات المجتمع المدني”.
وأشادت بيلاي باعتماد التربية على حقوق الإنسان والديمقراطية في المناهج التعليمية، مؤكدة أن ” هذه الإرادة الحسنة” كانت  الدافع وراء زيارتها للمغرب.
كما نوهت المفوضية السامية لحقوق الإنسان بإطلاق العديد من المبادرات، من بينها إحداث المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان المكلفة بالإشراف على جميع القطاعات الحكومية، وتنفيذ الرؤية الملكية  الخاصة بحماية حقوق الإنسان بالمغرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق