مزوار والمنصوري يحلان بموريتانيا لكسر جمود العلاقات

يبدو أن الأزمة في العلاقات المغربية الموريتانية ستنفرج أخيرا بعد جمود طويل، تمثل في غياب سفارة لدولة موريتانيا في الرباط، إذ حل وفد من الديبلوماسية المغربية يوم أمس السبت بموريتانيا يتقدمه وزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، مرفوقا بياسين المنصوري مدير المديرية العامة للدراسات والمستندات، وبوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة المغربية قائد المنطقة الجنوبية، في زيارة لم يعلن عنها في وقت سابق، حيث التقى بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

1449998681

وحسب ما أوردت وسائل إعلام موريتانية، فإن الوفد المغربي تدارس مع الرئيس الموريتاني بالقصر الرئاسي، التعاون الأمني بين البلدين خاصة ما يتعلق بمواجهة الجماعات المسلحة وتبادل المعلومات المتعلقة بها.

ووفق ذات المصدر، فقد تمحور اللقاء بين المسؤولين المغاربة ونظرائهم الموريتانيين، حول العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها.

إقرأ أيضا: مزوار يلتقي موغريني لترتيب الأوراق بعد قرار المحكمة الأوربية

اقرأ أيضا

منتدى برلماني مغربي موريتاني يرى النور قريبا لتعزيز علاقات البلدين

اتفق مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، على تجسيد "المنتدى البرلماني الموريتاني المغربي" في آقرب الآجال، ليشمل مشاركة ممثلي السلطة التنفيذية ورجال الأعمال والخبراء في البلدين.

لتعزيز العلاقات الثنائية.. إطلاق منتدى برلماني مغربي موريتاني

أعلن رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن إطلاق منتدى برلماني …

كان كوت ديفوار

كان الكوت ديفوار.. جدول مباريات اليوم الاثنين

تقام، اليوم الاثنين، مبارتين برسم دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا بكوت ديفوار. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *