ارتفاع حركة النقل الجوي التجاري الدولي عبر مختلف مطارات المغرب

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي8 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ارتفاع حركة النقل الجوي التجاري الدولي عبر مختلف مطارات المغرب

سجلت حركة النقل الجوي التجاري الدولي، خلال شهر أكتوبر الماضي، ارتفاعا بنسبة 3.34 في المائة، على مستوى مختلف مطارات المملكة.

وبلغ عدد المسافرين المتوافدين على المطارات المغربية، من مختلف أصقاع العالم، حسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات، مليونا و420 ألفا و255 مسافرا، من أصل مجموع المسافرين القادمين من داخل وخارج المملكة، والذين بلغ عددهم الإجمالي في شهر أكتوبر من السنة الجارية مليونا و588 ألفا و821 مسافرا.

وأوضح المصدر ذاته، أن السوق الأوربية لوحدها استحوذت على نصيب الأسد من مجموع هؤلاء المسافرين، بحصة 71,35 في المائة، حيث انتقل عددهم إلى مليون و133 ألفا و549 مسافرا، مقابل مليون و113 ألفا و278 مسافرا في الشهر ذاته من السنة الماضية، أي بنسبة ارتفاع تناهز 2 في المائة.

وشمل هذا الارتفاع المسجل، أيضا، وجهات بلدان الشرق الأوسط والأقصى، إذ بلغ عدد مسافريها المتوافدين على مطارات المغرب ما مجموعه 111 ألفا و521 مسافرا، بدلا من 105 آلاف و354 مسافرا في شهر أكتوبر الماضي، أي بارتفاع بلغت نسبته 5,85في المائة.

إقرأ أيضا: انحفاض حركة المسافرين بمطار مراكش المنارة الدولي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق