الملك: مؤتمرا باريس ومراكش قمتان من أجل المستقبل

تضمنت كلمة الملك محمد السادس التي وجهها إلى المشاركين في مؤتمر باريس حول المناخ، رسائل قوية داعية إلى التعجيل باتخاذ قرارات حاسمة لمواجهة خطر يتهدد كل أصقاع العالم وهو التغيرات المناخية.

وأوضح الملك أن مؤتمر باريس يختلف عن باقي المؤتمرات التي عقدت مسبقا، معتبرا أنه هو والمؤتمر المنتظر انعقاده السنة المقبلة بمراكش قمتان من أجل المستقبل، حيث قال حسب نص الخطاب ”مؤتمر باريس والمؤتمر الذي تقترح بلادنا احتضانه بمدينة مراكش، خلال السنة القادمة، هما أولا وقبل كل شيء، قمتان من أجل المستقبل الذي من واجبنا ومن مسؤوليتنا أن نتركه لأطفالنا”.

c5a2bc343934ed44dc7e814294369

وشدد في الوقت ذاته على ضرورة التحرك وفق الإمكانيات المتاحة، إذ إن ”التحرك الفاعل والنتائج الملموسة، وحدها هي الجديرة بهزم معاقل المقاومة والتحفظ” يضيف الملك.

للمزيد: لحظة وصول الملك إلى مقر قمة المناخ بباريس

 

اقرأ أيضا

أخنوش يمثل الملك في المؤتمر الدولي حول الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

حل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بعمان لتمثيل الملك محمد السادس، في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي ينعقد في منطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان).

الملك يشيد بروابط الصداقة المتميزة بين المغرب والبرتغال

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى مارسيلو ريبيلو دي سوزا، رئيس جمهورية البرتغال، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

الملك يهنئ عاهلي الأردن بعيد الجلوس الملكي

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، والملكة رانيا العبد الله، وذلك بمناسبة عيد الجلوس الملكي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *