شباط يتحدث عن ”التدخل الأجنبي” وهذا ”مخططه” للانتخابات المقبلة

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي31 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شباط يتحدث عن ”التدخل الأجنبي” وهذا ”مخططه” للانتخابات المقبلة

نفى حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، أن يكون حزبه قد فك ارتباطه مع المعارضة أو قرر القيام بمساندة نقدية للحكومة، مشيرا أن حزبه:”لا علاقة له بأي أحد حتى يبقي على الارتباط معه أو يفكه”.

وأوضح شباط الذي كان يتحدث في لقاء لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2016 نظمه الحزب اليوم السبت، أن حزبه:” يتموقع داخل حزب الاستقلال وفي حزب الاستقلال وسيستمر في حزب الاستقلال”، مؤكدا أن الحزب لم تكن تجمعه تحالفات استراتيجية مبنية على وثائق وبرامج مع الأحزاب الأخرى داخل المعارضة.

للمزيد: بنكيران: شباط في نهاية مساره السياسي!

وشدد الأمين العام لحزب الاستقلال، أن الانتخابات الجماعية والجهوية الماضية أثبتت أن “التحالفات لم تكن استراتيجية بل كل منطقة كانت لها تحالفاتها الخاصة بها”، غير أنه لفت إلى أن “الانتخابات التشريعية المقبلة ستكون واضحة الرؤى، وسنقوم بتدبير تحالفاتنا بكل قناعة وثقة في النفس”.

ودعا حميد شباط إلى ضرورة استقلالية القرار السياسي، مؤكدا أن حزبه يرفض ” التدخل الأجنبي في شأن الأحزاب” مضيفا أن حزبه:” قوي وله شخصيات كبرى يمكنها أن تتدخل في شؤون أحزاب أخرى لكن لا تقوم بذلك”.

وحث الأمين العام لحزب الاستقلال، نواب ومستشاري فريقيه بالبرلمان إلى التصويت بشكل إيجابي كلما بدت لهم مصلحة المواطن في ذلك.

إقرأ أيضا: شباط يخطط للانتخابات المقبلة غير آبه بالمطالبة باستقالته

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق