تصريحات بن كيران حول الإرث تجر عليه غضب “الحقوقيين”

هند رزقي
2015-10-31T20:00:49+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي31 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تصريحات بن كيران حول الإرث تجر عليه غضب “الحقوقيين”

أدان “التحالف المدني لتفعيل الفصل 19″ التصريحات الصادرة عن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، في حواره على قناة ”ميدي 1” يوم الخميس الماضي، خصوصا دعوته للمجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى التراجع عن توصيته الخاصة بالمساواة بين الجنسين في الإرث.

واعتبر التحالف الذي تقوده فوزية العسولي، تصريحات رئيس الحكومة:” لا تمت بصلة للمسار الديمقراطي الذي قطعه المغرب والذي راكم خلاله مكتسبات عديدة تحققت بعد تضحيات جسيمة”.

وشدد التحالف  في بيان له أن تصريحات بن كيران تعد “إرهابا فكريا واضحا وسعيا إلى قمع المؤسسات والمجتمع المدني والتيارات السياسية والمدنية بالمغرب”.

ولفت التحالف المدني دائما إلى أن “التهجم على مؤسسة دستورية تجعل رئيس الحكومة يموقع نفسه فوق الدستور وفوق القوانين وخارج السياق ابمغربي”.

ودعا”التحالف المدني لتفعيل الفصل 19″، باقي الفاعلين الحقوقيين والمنظمات السياسية والمدنية الديمقراطية، إلى “رص الصفوف من أجل الدفاع عن المؤسسات الدستورية ضد الهجوم ذو المنطق الإرهابي لرئيس الحكومة ومن معه”.

إقرأ أيضا: توصية الإرث..ماذا قال بن كيران حينما سئل عنها؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق