مسؤول كبير بالبوليساريو يتعرض لهجوم من طرف الساكنة بمخيمات تندوف

تعرض  مقر ولاية مخيم العيون بجبهة البوليساريو  لهجوم شامل من قبل مجموعة كبيرة من ساكنة الولاية.
وقد تعرض والي المخيم المدعو حما ولد البونية إلى الضرب المبرح، وأصيب بجروح متفرقة، وتم إحراق مقر الولاية وكافة مرافقها الإدارية، حسب بيان من منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي، تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وقد جاء هجوم ساكنة مخيم العيون على الولاية بعدما قام الوالي بتدمير محل تجاري في ملكية شخص ينتمي إلى قبيلة الركيبات الجنحة، الذي تعرض للإهانة الشديدة والاحتقار من طرف الوالي الذي يقود حملة شرسة ضد ساكنة المخيم، ومعروف بطشه وتجبره بين الساكنة ومعاملاته اللامسؤولة.
الساكنة لم تعد تطيق تصرفات “ولد البونية “، وكثفت تعاونها من أجل صده والوقوف في وجهه، وأعطت بذلك درسا غير مسبوق لقيادة البوليساريو ، وفق المصدر ذاته، بأن أوان دفاع الصحراويين عن كرامتهم قد آن، وأنهم لن يصبروا بعد اليوم على تحكم البوليساريو وغطرستها وإهانتها للصحراويين.
يذكر أن مخيم ولاية العيون يعرف منذ الحادث إنزالا أمنيا كثيفا في محاولة لمواجهة تمرد الساكنة وقمع المظاهرات الاحتجاجية المرتقبة .

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *