“لاغارد” تثير شهية المغرب لخط ائتماني جديد

ساعات قليلة قبل مغادرتها الرباط، أعلنت كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، استعداد الأخير لتمديد الخط الائتماني، الذي استفاد منه المغرب على مدى سنتين بقيمة 6.2 في المائة، إذا أبدى المسؤولون المغاربة رغبة في ذلك، مشيرة إلى أن المغرب تعامل بذكاء مع هذه الآلية المالية، حسب الخبر الذي نشرته يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا الاثنين. وعبرت لاغارد، في ندوة صحافية، عقدتها إلى جانب محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وعبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، عن رضاها عن عدم لجوء المغرب إلى سحب هذه الآلية المالية، التي تعطي إشارات قوية للمستثمرين والمانحين، حيث سجلت رضاها على الطريقة التي تعاملت بها الرباط مع هذا الخط الائتماني. ومن جهته، أكد محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، أن المغرب لم يلجأ إلى السحب من الخط الائتماني، لكن هذا الخط مكن من تقوية موقع المغرب في الأسواق الدولية، والوقاية من الصدمات الخارجية، حيث سجل أن هذه الآلية ااكدت فاعليتها،” وسيكون أيضا من الفعالية إذا تم تجديدها”.

اقرأ أيضا

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير بقيمة مليار دولار

وقع المغرب مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بانك" بقيمة مليار دولار، تهدف إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الجانبين.

الاجتماعات الدولية بمراكش.. زخم جلسات النقاش حول مستقبل الاقتصاد والمالية يتواصل

تتواصل أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 بمراكش، لليوم الرابع على التوالي، وسط زخم نقاشات بشأن مستقبل المالية والاقتصاد في ظل التحولات التي يشهدها العالم.

الاجتماعات السنوية بمراكش.. فرصة للقاءات رفيعة بين مديرة صندوق النقد الدولي وفاعلين أفارقة

تشكل الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 المنعقدة بمدينة مراكش، جسر تواصل بين مسؤولين بمختلف الدول الإفريقية وقائدي أهم مؤسستين للمالية في العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *