إستقلال كتالونيا ينهي استمرار فريق برشلونة في “الليغا”

خالد الغازي
2016-03-17T13:30:24+00:00
إضاءاتثقافة ومعرفةسلايد شو
خالد الغازي22 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إستقلال كتالونيا ينهي استمرار فريق برشلونة في “الليغا”

كشفت صحيفة “أس” الاسبانية عن تقرير مثير، يوضح البنود الموجودة بالدستور الاسباني التي تنظم عمل الاتحادات الرياضية، والتي تؤكد أن فريق برشلونة سيكون خارج النشاط الرياضي الاسباني في حال إستقل إقليم كتالونيا نهائيا.

وأبرز البند الأول في المادة 15 :
1- أن جميع الأندية يجب أن تكون مسجلة في منظمة رياضية أو اتحاد رياضي رسمي.

2- الاعتراف بالنادي الرياضي شروطه تنبثق من الفقرة السابقة.

3- للمشاركة في البطولات الرسمية يجب على الأندية أن تسجل في الاتحاد المعني بهذه الرياضة. الأندية يجب أن تسجل في الاتحادات الإقليمية داخل إسبانيا.

4- للمشاركة في البطولات الدولية يجب على النادي أن يمتثل لبنود المادتين 17 و 18 ويجب عليه أن يكون خاضع ومسجل في الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

أما المادة 30، فتتطرق كون الاتحادات الرياضية هي كيانات خاصة ذات هدف يعمل على تنمية الرياضة والمواهب وإقامة البطولات… الخ في المناطق التي تخضع لسيادة الدولة الاسبانية وفي كامل أراضي الدولة. بينما المادة 32 تبرز أن الاتحادات الإقليمية حتى تدمج نشاطها الرياضي الرسمي على المستوى الوطني أو الدولي يجب عليها أن تكون مسجلة وخاضعة لقوانين الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

ومنه ففي حال استقلت منطقة كتالونيا عن المملكة الاسبانية، فسوف يصبح الاتحاد الكتالوني لكرة القدم هو المسير لشؤون كرة القدم في بلاده وسوف يمتلك منتخب وطني خاص، مما يجعل فريق برشلونة خارج الدوري الاسباني حسب القوانين السابقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق