إيداع المغربي المرحل من قاعدة غوانتنامو رهن الحراسة النظرية

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أن يونس شقوري المرحل من قاعدة غوانتنامو قد تم إيداعه، يوم الأربعاء، رهن الحراسة النظرية.

وأضاف بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، تلقى موقع ” مشاهد24″، نسخة منه، أنه تم إيداع يونس شقوري المرحل من قاعدة غوانتنامو رهن الحراسة النظرية “للبحث معه في اشتباه تورطه في ارتكاب أفعال إرهابية من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على الساعة العاشرة وعشرين دقيقة ليلا من يوم 16 شتنبر 2015.
وقد أشعرت عائلته هاتفيا بهذا الإجراء على الساعة الحادية عشر ليلا من نفس اليوم في شخص أحد إخوته”.

للمزيد:الولايات المتحدة الأمريكية تطلق سراح مغربي بعد أكثر من 13 عاما في غوانتانامو
وأوضح البلاغ أنه “تم إشعار المعني بالأمر بالحقوق التي يخولها له القانون خلال الحراسة النظرية، فطلب الاتصال بمحام من اختياره حيث قدم هذا الأخير طلبا لزيارته حظي بموافقة النيابة العامة”.
وخلص المصدر إلى أنه ” سيتم تقديم المعني بالأمر أمام النيابة العامة فور استكمال البحث الجاري في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون”.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تبرز أوجه الشراكة مع المغرب لخدمة السلام والازدهار

سلطت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يخدم السلام والازدهار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لاسيما من حيث التعاون العسكري الاستثنائي الذي ما فتئ يتعزز.

الرئيس الأمريكي يستقبل سفير المغرب في واشنطن

استقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالبيت الأبيض، يوسف العمراني الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا للملك محمد السادس لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

الأمن يكشف تفاصيل اختطاف وتعذيب وقتل زوج الفنانة ريم فكري

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب والقتل العمد، بحق زوج المغنية المغربية ريم فكري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *