بان كي مون يعين قائدا جديدا ل” المينورسو” في الصحراء المغربية

بوشعيب الضبار
2015-09-12T09:47:48+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار12 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بان كي مون يعين قائدا جديدا ل” المينورسو” في الصحراء المغربية

عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قائدا جديدا لبعثة المينورسو في الصحراء المغربية، وذلك على خلفية انتهاء مهمة سلفه الجنرال الأندونيسي إمام إيدي موليونو.
القائد الجديد الذي أعلن عنه مؤخرا من طرف بان كي مون، يحمل الجنسية الباكستانية، واسمه الكامل هو الجنيرال محمد طيب أعظم، وسوف يحل بمدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء يوم 17 شتنبر الجاري، لتسلم مهامه، ومباشرة عمله.

المينورسو
ويجر الجنيرال الباكستاني طيب أعظم، وراءه رصيدا مهما من التجارب التي اكتسبها ميدانيا، في العديد من المناطق عبر العالم، ومن بينها توليه منصب مراقب عسكري للأمم المتحدة بجمهورية الكونغو الديمقراطية.
ويأتي تعيين قائد جديد لبعثة المينورسو في العيون، في إطار دعم الأمم المتحدة للجهود المبذولة من أجل حل سياسي متوافق بشأنه، يضع حدا للنزاع المفتعل بالمنطقة، الذي تقف وراءه الجزائر من خلال دعمها للبوليساريو في مختلف المحافل الدولية.

للمزيد:الصحراء المغربية..فرنسا تعتبر مخطط الحكم الذاتي أساسا جديا من أجل حل متفاوض بشأنه
وكان المغرب قد تقدم بمخطط للحكم الذاتي، رحبت به العديد من الدول باعتباره الحل الواقعي الأمثل، ويشكل أرضية  جدية، ومنطلقا حقيقيا لحل سياسي عادل ودائم ومقبول من قبل كل الأطراف، لقضية الصحراء.

إقرأ أيضا:مخطط الحكم الذاتي في الصحراء..أصوات من داخل الاتحاد الأوروبي تؤيد وجاهة المقترح المغربي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق