تصاب بالشلل كلما ضحكت على موقف طريف

تعاني سيدة بريطانية من حالة مرضية نادرة تجعلها تصاب بشلل مؤقت كلما ضحكت أو تعرضت لمشاعر قوية من الفرح أو الحزن.
وتحاول تريسي هيرينغ (44 عاماً) التي تعيش في مدينة شيفيلد تجنب مشاهدة أي فيلم أو برنامج تلفزيوني يمكن أن يدفعها للضحك، خوفاً من الدخول في نوبة من الشلل نتيجة حالة نادرة تسمي “الجمدة” تسبب ضعفاً مفاجئاً للعضلات نتيجة التعرض للمشاعر القوية.
وعندما تتعرض تريسي لنوبة من الضحك تفقد السيطرة على أطرافها وتصاب بالشلل في الجانب الأيسر، كما تضعف رقبتها وتفقد قدرتها على تحريكها بشكل طبيعي بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وعلى الرغم من أن هذه الحالة لا تستمر لأكثر من ثوان معدودة، إلا أن الرعب المرافق لها أجبر تريسي على الامتناع عن مشاهدة أو سماع أي شيء مضحك، ولم تتابع أي فيلم كوميدي منذ عام 2003 بعد أن تم تشخيص حالتها للمرة الأولى.
وتقول تريسي: “لم أتمكن من مشاهدة العديد من الأفلام المميزة التي عرضت على مدى السنوات الماضية، والأمر مزعج للغاية، خاصة عندما يتحدث بعض الأصدقاء عن أحد الأفلام الكوميدية بشغف”.
وعلى الرغم من التدابير الوقائية الصارمة التي تتبعها تريسي، إلا أنها لا تزال تتعرض لنوبات من الشلل تسبب لها الإحراج كلما اضطرت للضحك على أحد المواقف الطريفة. كما لم تعد قادرة على العمل بدوام كامل نتيجة لذلك.

اقرأ أيضا

ديزي دروس وطوطو

“طوطو” و”ديزي دروس” في لجنة التحكيم.. “دوزيم” تفرج عن “برومو” برنامجها الجديد

شرعت القناة الثانية في الترويج لبرنامج جديد، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ويتعلق الأمر بمسابقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *