بالفيديو.. حلاق يستخدم النار لقص شعر زبائنه

يستخدم حلاق صيني طريقة غريبة لقص شعر زبائنه، عبر الاستعانة بملاقط معدنية مسخنة لدرجة الاحمرار، يزيل بواسطتها الشعر الزائد بدلاً من حلاقته بالمقص.

ويعد وانغ ويبو (72 عاماً) من الحلاقين القلائل في الصين الذين لا زالوا متمسكين بفن الحلاقة التقليدية القديمة المعروفة باسم “داهوجيا”، والتي تعتمد على تسخين ملاقط معدنية على النار، ومن ثم تبريدها قليلاً في الماء قبل أن تستخدم لقص الشعر إلى الطول المطلوب.
وفي المرحلة الأخير يقوم وانغ بتمرير المعدن الساخن على الشعر المتبقي، للحصول على تسريحة ناعمة ومميزة تستمر لمدة 3 أشهر بحسب موقع “أوديتي سنترال”.
وكان فن “داهوجيا” لحلاقة الشعر منتشراً على نحو واسع في الصين، إلى أن بدأ بالاضمحلال والزوال في ثمانينات القرن الماضي.
ويقول وانغ: “لم يعد هناك الكثير من الحلاقين الذين يستخدمون هذه الطريقة لقص الشعر، وذلك نتيجة التناقص الكبير في أعداد الزبائن، فمعظم زبائني في الوقت الحاضر هم من كبار السن الذين لن يكونوا موجودين كما هو الحال بالنسبة لي بعد سنوات”.
وعلى الرغم من قلة أعداد الزبائن، إلا أن وانغ يؤكد أن العمل في محله بمقاطعة سيتشوان لا زال بخير ويدر عليه أرباحاً معقولة، والعديد من الزبائن يرون في “داهوجيا” الطريقة الأمثل لحلاقة الشعر والحفاظ على نعومته دون استخدام أية مواد كيماوية.

اقرأ أيضا

عثمان بلبل

عثمان بلبل يكشف موعد طرح جديده الفني “Amore Mia”

كشف الفنان المغربي عثمان بلبل، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته الخاصة بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *