“غوغل” تعزز خدمة “واليت” لمنافسة “آبل باي”

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي2 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“غوغل” تعزز خدمة “واليت” لمنافسة “آبل باي”

تعتزم مجموعة “غوغل” تحسين وضعها في مجال خدمات الدفع بواسطة الهواتف الخلوية بفضل اتفاق كشفت عنه مع عدة مشغلي اتصالات في الولايات المتحدة ترد فيه على وفود منافستها “آبل” إلى هذه السوق.
وكشف عملاق الانترنت، الاثنين، على إحدى مدوناته الرسمية عن شراء مجموعة من التقنيات والبراءات الخاصة بنظام “سوفتكارد” للدفع التابع لمشغلي الاتصالات “إيه تي أند تي” و”تي – موبايل يو اس إيه” و”فيرايزن”، “بهدف تحسين غوغل واليت”.
وينص الاتفاق المبرم بين عملاق الانترنت ومشغلي الاتصالات على أن تتضمن جميع الهواتف الذكية التي سيبيعها المشغلون اعتبارا “من فترة لاحقة من هذه السنة” تطبيق “غوغل واليت” في الأصل، في حال كانت تعمل بنظام “أندرويد”.
وهذا النظام الذي تطوره “غوغل” معتمد في حوالي 85% من الهواتف الذكية التي تباع في العالم.
وكانت مجموعة “سامسونغ” الكورية الجنوبية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن شراء شركة “لوب باي” الأميركية الناشئة المتخصصة في خدمات الدفع بواسطة الهواتف الخلوية.
وتعد هذه الأخيرة منافسة لخدمة “آبل باي” التي أطلقتها مجموعة “آبل” في تشرين الأول الماضي في الولايات المتحدة والتي تستخدم في أحدث النسخات من هواتفها وفي ساعتها الذكية.
وتستند هذه الخدمة إلى تقنية التواصل الضيق النطاق (ان اف سي)، شأنها في ذلك شأن “غوغل واليت”.
وبحسب تقديرات مجموعة “إي ماركتر” للأبحاث، بلغت القيمة الإجمالية لعمليات الدفع بواسطة الهواتف الخلوية 3,5 مليار دولار العام الماضي في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن ترتفع إلى 27,5 مليار في العام 2016 و118 مليارا في العام 2018.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق