222

عن عمر يناهز 81 عاما.. وفاة نعيمة المشرقي

توفيت الفنانة المغربية نعيمة المشرقي، اليوم السبت، عن عمر ناهز 81 عاما.

ونعى المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، الراحلة في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قائلا: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الفنانة القديرة نعيمة المشرقي. كانت الراحلة رمزا للفن المغربي، وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها”.

وأضاف بنسعيد: “نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيدة وإلى كافة محبيها، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وشارك المخرج المغربي أحمد بوعروة، عبر صفحته الرسمية بموقع “الفايسبوك”، صورة الراحلة وعلق قائلا: “الأخت والرفيقة والصادقة والصدوقة و”لحبية مي” والمحبوبة والساكنة في كل القلوب المغربية الفنانة نعيمة لمشرقي في ذمة الله، رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وفور انتشار الخبر، عبر العديد من الفنانين المغاربة ورواد “السوشل ميديا” عن حزنهم لرحيل هذه القامة الفنية الكبيرة.

وجدير بالذكر، وُلدت نعيمة المشرقي سنة 1943 بمدينة الدار البيضاء، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التي تركت بصمتها في الساحة الفنية المغربية، أبرزها “علال القلدة” و”تسقط الخيل تباعا”.

ويذكر أن آخر ظهور تلفزي للفنانة المغربية نعيمة المشرقي كان من خلال مسلسل “الغريبة”، الذي عرض في رمضان 2020 على شاشة القناة الثانية، وهو من إخراج جميلة البرجي.

اقرأ أيضا

أشهر عازف كمان بالمغرب، أحمد هبيشة

الموت يخطف أشهر عازف كمان بالمغرب “أحمد هبيشة”

توفي صباح اليوم الأربعاء، بمدنة الدار البيضاء، المايسترو المغربي وعازف الكمان الشهير أحمد هبيشة، إثر …

صلاح السعدي

وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

توفي الفنان المصري صلاح السعدني، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاما. وأعلن الفنان أشرف …

منصف الحداوي

وفاة الدولي المغربي السابق منصف الحداوي

توفي، صباح اليوم الاثنين، الدولي المغربي السابق واللاعب السابق لجمعية سلا منصف الحداوي، عن عمر …