TANGER-

موعد الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي عن موعد تنظيم الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

وحسب ذات المصدر، سيقام المهرجان خلال الفترة الممتدة ما بين 18 إلى 26 أكتوبر 2024.

وذكر المركز، في بلاغ له، أن برنامج هذه الدورة يتضمن عرض أحدث الإنتاجات السينمائية الوطنية، إضافة إلى أنشطة سينمائية أخرى.

وستكون المسابقة الرسمية للمهرجان مفتوحة في وجه الأفلام المغربية التي تم الانتهاء من إنتاجها في سنة 2023 أو 2024، وتلك التي لم يسبق لها التسجيل في الدورة الأخيرة للمهرجان.

وحسب البلاغ، ستعرف هذه الدورة برمجة مسابقات رسمية مفتوحة في وجه الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الروائية والوثائقية القصيرة والأفلام الوثائقية الطويلة وأفلام مدارس ومعاهد السينما بالمغرب.

ويتضمن البرنامج فقرة “بانوراما” المخصصة للأفلام الطويلة الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة التي لم تحظ بقبول لجان انتقاء أفلام المسابقة، إضافة إلى أنشطة موازية تهدف إلى تشجيع التبادل وعقد اللقاءات ما بين مهنيي القطاع.

وجدير بالذكر، أشار المركز السينمائي المغربي إلى أن التسجيل الإلكتروني للأفلام مفتوح على الرابط إلى غاية يوم 26 يوليوز 2024، مبرزا أن شروط ومعايير المشاركة في هذه الدورة منصوص عليها في نظام المهرجان المتوفر على الموقع الإلكتروني www.fnf.ma.

اقرأ أيضا

الذكاء الإصطناعي

في ماي القادم.. انعقاد المؤتمر العلمي الدولي للتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي بطنجة

تحتضن مدينة طنجة، في ماي القادم، المؤتمر العلمي الدولي للتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي. وأوضح بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي أن مدينة طنجة ستعرف تنظيم المؤتمر الدولي الثاني عشر للتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي والبيانات الذكي

جاز

“اليونيسكو” تختار طنجة لاستضافة اليوم العالمي لموسيقى الجاز

اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونيسكو” مدينة طنجة لتكون المستضيف العالمي لموسيقى الجاز …

في مؤتمر دولي.. طنجة ترسم مستقبل الاقتصاد الإفريقي ودور المملكة

تحتضن مدينة طنجة اليوم الخميس، مؤتمرا إفريقيا قاريا يجمع الدول الإفريقية وخبراء الاقتصاد. وانطلقت اليوم …