المغرب حاضر بالدورة السنوية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

مثل وفد برلماني المملكة، في الدورة السنوية الحادية والثلاثين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا المنعقدة برومانيا.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، “ضم الوفد البرلماني المشارك في فعاليات هذه الدورة عن مجلس النواب كل من مروان شباعتو عن فريق التجمع الوطني للأحرار وخليد حاتمي عن فريق الأصالة والمعاصرة وعن مجلس المستشارين جليلة مرسلي عن فريق التجمع الوطني للأحرار”.

وانعقدت هذه الدورة في الفترة مابين 29 يونيو الماضي و3 يوليوز الجاري، تحت عنوان “دور منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الهيكل الأمني الحالي: منظور برلماني”، بحضور مكثف للوفود البرلمانية الأعضاء في الجمعية وخبراء وممثلين دبلوماسيين، بالإضافة إلى ممثلي البرلمان والحكومة الرومانية وكذا عدد من المنظمات البرلمانية الدولية والإقليمية.

وتبنت الدورة السنوية وفق ذات المصدر، “إعلان بوخارست الذي ينص على جملة من التوصيات للحكومات الوطنية والبرلمانات والمجتمع الدولي، إلى جانب إعادة انتخاب رئيسة الجمعية وانتخاب بعض رؤساء ومقرري اللجان الدائمة وأعضاء ومكتب الجمعية”.

اقرأ أيضا

لجنة برلمانية تؤشر على تغيير قانون الصيد البحري بالمغرب

أشرت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يدخل تعديلات على قانون الصيد البحري بالمملكة.

مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات

أفادت مجلة "إيبريدوس إي إلكتريكوس" الإسبانية المتخصصة في صناعة السيارات، اليوم الاثنين، بأن المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة "ستيلانتيس" لصناعة السيارات.

بنسعيد يرسم تحديات البرنامج الوطني للتخييم لصيف 2024

أكد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل ، أن الوزارة تعمل على إنجاح البرنامج …