hamzanamira

حمزة نمرة لجمهوره المغربي: “متحمس أشوفكم في مهرجان تيميتار”

عبر الفنان المصري حمزة نمرة عن حماسه للقاء جمهوه المغربي في مهجان تيميتار بأكادير، وذلك بعد غياب حوالي 5 سنوات.

ويفتتح حمزة نمرة فعاليات النسخة التاسعة عشر من مهرجان تيميتار للموسيقى الأمازيغية والعالمية، بحفل سيقام على مسرح ساحة الأمل في مدينة أكادير.

وتقاسم حمزة مع متابعيه، على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، “البوستر” الخاص بحفله وعلق قائلا: “متحمس أشوفكم في مهرجان تيميتار يوم 4 يوليوز في المغرب”.

وتنطلق، اليوم الخميس، بمدينة أكادير فعاليات مهرجان “تيميتار، علامات وثقافة”، في دورته الـ19، ببرمجة غنية ومتنوعة تتلاقح فيها الموسيقى الأمازيغية بموسيقى العالم.

وتعكس برمجة دورة هذه السنة، والتي ستتواصل على مدى 3 أيام، تنوعا موسيقيا يحتفي بموسيقى العالم، عبر توليفة فنية تمزج بين فن الراي، والجاز، والبوب، والفيزيون والموسيقى الإلكترونية والإفريقية.

وإلى جانب حمزة نمرة، تستقبل منصات المهرجان كوكبة من الفنانين والفرق الموسيقية، منهم حميد إنرزاف، وأودادن، وفرق أحواش من تاليوين، وطاطا وإمينتانوت، بالإضافة إلى الفنانة فاطمة تاشتوكت، وكريم لجواد، وجوبانتوجا، وتاسوتا نيمال، وميتيورإيرلاينز ورباب فيزيون، فضلا عن تكريمات رمزية لفن الروايس، لتذوق الشعر والتراث الأمازيغي في أصالته.

وسيكون للشباب المحب للفيزيون والبوب العربي نصيب من برنامج المهرجان، من خلال حضور أصوات كل من فايا يونان، دوزي، زكرياء غافولي، حصبة غروف، والفنانة أوم.

ويذكر أنه منذ تأسيسه عام 2004، أصبح مهرجان “تيميتار” موعدا لا غنى عنه لمحبي الموسيقى والثقافة، وقد استضاف المهرجان على منصته العديد من الفنانين العالميين مثل مارسيل خليفة، يوري بوينافينتورا، زيغي مارلي، ناس الغيوان، إيدير، كاظم الساهر، ماجدةالرومي، إزنزارن، سميرة سعيد، نجاة عتابو وغيرهم.

اقرأ أيضا

fidadoc

في دورته الـ15.. أكادير تستضيف المهرجان الدولي للشريط الوثائقي “فيدادوك”

تستضيف مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 12 من يونيو الحالي، الدورة الخامسة …

مولودية وجدة

منع جمهور مولودية وجدة من التنقل لمدينة أكادير

أعلن فريق حسنية أكادير لكرة القدم عن قرار منع جماهير مولودية وجدة من التنقل إلى …

في عملية نوعية بأكادير.. إحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من الشيرا

استغلالا للمعطيات الدقيقة في مجال الاستعلام الجنائي التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة بمدينة أكادير بتعاون وتنسيق مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي، من ضبط قارب للصيد وإحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات، ناهزت 10 أطنان و542 كيلوغراما من مخدر الشيرا.