timitar

أكادير تحتضن الدورة الـ19 من مهرجان تيميتار

أعلنت جمعية “تيمتار” عن تنظيم الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار بمدينة أكادير، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 4 إلى غاية 7 يوليوز المقبل.

وحسب بلاغ صحافي للجمعية، سيقام هذا المهرجان في ثلاثة مواقع رمزية، ويتعلق الأمر بساحة الأمل، وساحة بيجوان ومسرح الهواء الطلق، مقدما للجمهور عرضا ثقافيا غنيا ومتنوعا.

وأبرز البلاغ أن مهرجان تيميتار منذ تأسيسه سنة 2004 أصبح موعدا لا غنى عنه لمحبي الموسيقى والثقافة.

وقد استضاف المهرجان على منصته العديد من الفنانين العالميين مثل مارسيل خليفة، يوري بوينافينتورا، زيغي مارلي، ناس الغيوان، إيدير، اكيبس كينغ، كاظم الساهر، ماجدة الرومي، إزنزارن، سميرة سعيد، نجاة عتابو وغيرهم.

ويواصل المهرجان الاحتفال بجمال الموسيقى الأمازيغية من خلال فتح أبوابه للفنانين الموهوبين من كل أنحاء العالم: إفريقيا، الشرق الأوسط، أوروبا، وأمريكا. تعد هذه الدورة بلقاء استثنائي بين صفاء التقاليد الأمازيغية وتنوع الموسيقى العالمية، مما يجسد تماما روح الانفتاح والعيش المشترك التي تميز تيميتار، يضيف البلاغ.

وأورد البلاغ أنه باعتباره نتاجا للشغف الجماعي لساكنة أكادير (السلطات المحلية، الفنادق، شركات النقل والجمهور المتحمس)، أصبح المهرجان منصة للتبادل والتشارك، مما يعزز اكتشاف ثراء الموسيقى الأمازيغية والترويج للتنوع الثقافي.

اقرأ أيضا

fidadoc

في دورته الـ15.. أكادير تستضيف المهرجان الدولي للشريط الوثائقي “فيدادوك”

تستضيف مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 12 من يونيو الحالي، الدورة الخامسة …

مولودية وجدة

منع جمهور مولودية وجدة من التنقل لمدينة أكادير

أعلن فريق حسنية أكادير لكرة القدم عن قرار منع جماهير مولودية وجدة من التنقل إلى …

في عملية نوعية بأكادير.. إحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من الشيرا

استغلالا للمعطيات الدقيقة في مجال الاستعلام الجنائي التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة بمدينة أكادير بتعاون وتنسيق مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي، من ضبط قارب للصيد وإحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات، ناهزت 10 أطنان و542 كيلوغراما من مخدر الشيرا.