المعرض الدولي للنشر والكتاب.. ليال شعرية ببرنامج متنوع واحتفاء بالملحون

افتتحت دار الشعر بتطوان، أمس السبت، فقرة ليالي الشعر العربي، ضمن فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، الذي يستمر إلى غاية 19 ماي الجاري.

وبرمجت دار الشعر بتطوان، أمسية الافتتاح بمشاركة الشاعر الفلسطيني عبد السلام عطاري، والشاعر توفيق أبراهم، والشاعر عمر الراجي، رفقة عازفة القانون سلطانة يسرى.

وتقام الليلة الثانية من ليالي الشعر العربي، اليوم الأحد، بمشاركة ربيعة الزيات وخالد فتح الرحمن وأمينة المريني وعاطف معاوية، ويسيرها الشاعر خالد الريسوني، في حين يحيي هذه الليلة الشعرية عازف الناي المايسترو والمؤلف الموسيقي رشيد زروال.

وسيشهد يوم الثلاثاء المقبل، إقامة الدورة الرابعة من “ليلة الملحون” مع تنظيم ندوة حول “شعر الملحون.. تراث إنساني من إبداع مغربي”، وذلك بمشاركة كل من عبد المجيد فنيش، ونور الدين بنشماس، وماجدة اليحياوي، ويسيرها عزيز المجدوب، مع حفل فني تحييه الفنانة ماجدة اليحياوي.

وتشهد هذه الليالي الشعرية، مشاركة شعراء يكتبون شعر الملحون، بينما يحتفي المغرب بهذا الفن العشري العريق خلال هذه السنة، بعد مصادقة منظمة اليونسكو على تصنيفه ضمن قائمة التراث الإنساني اللامادي.افتتحت دار الشعر بتطوان، أمس السبت، فقرة ليالي الشعر العربي، ضمن فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، الذي يستمر إلى غاية 19 ماي الجاري.

اقرأ أيضا

بالصور..اشتباكات بين الأمن والأساتذة المتدربين بمعرض الكتاب

شهد فضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدارالبيضاء، مساء اليوم (الخميس)، اشتباكات بين الأمن والأساتذة المتدربين، أدت إلى حالات إغماء عديدة.

الاحتفاء بروح الصديقي..دموع وشعر وابتسامات في حضرة الكتاب

''حتى بعد رحيله، مازال الطيب الصديقي يجمع الناس، فقدره أن يكون السبب في وجود اللمة''، هكذا تحدث الممثل محمد الشوبي عن اللقاء الذي نظم اليوم (الأربعاء)، بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في الدارالبيضاء، احتفاء بروح فقيد المسرح المغربي.

الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض الكتاب بالدار البيضاء

ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الخميس، افتتاح الدورة الثانية والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس خلال الفترة ما بين 12 و21 فبراير الجاري.