قاعة سينمائية بأزيلال

افتتاح أول قاعة سينمائية بمدينة أزيلال

شهدت مدينة أزيلال، في إقليمها، افتتاح أول قاعة سينمائية، في خطوة تعتبر غير مسبوقة ومهمة لتنويع الأنشطة الثقافية في المنطقة.

وحسب بلاغ لوكالة المغرب العربي للأنباء، لاقت هذه الخطوة استحسان وترحيب النخبة الثقافية والفاعلين في المشهد السينمائي بهذه المدينة ذات الطابع الجبلي.

ووفق ذات المصدر، يندرج افتتاح هذه البنية السينمائية في إطار مشروع افتتاح 150 قاعة سينما على المستوى الوطني، الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

كما يندرج في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الفاعلون العموميون للنهوض بالثقافة السينمائية ودعم إنتاج الأفلام بالمغرب، على غرار الدورة الأولى للمهرجان الدولي لسينما الجبل بأوزود المنظم في شتنبر الماضي بمبادرة من مؤسسة “صوت الجبل للتراث والتنمية المستدامة”، يضيف البلاغ.

وتم تجهيز هذه القاعة، التي يحتضنها المركز الثقافي بالمدينة، بأحدث التكنولوجيات السينمائية، من منطلق قناعة الوزارة الوصية بأهمية تنشيط المراكز الثقافية وتوفير فضاءات ترفيهية جيدة قادرة على تعزيز الصناعة الثقافية وكذا خلق بيئة مواتية تساعد فناني الجهة على الترويج لأعمالهم السينمائية.

وجدير بالذكر، تطل هذه القاعة على الجمهور بملصق يعلن برمجة مجموعة مختارة من الأفلام، يؤمل منها إسعاد هواة السينما والشباب المحلي.

اقرأ أيضا

المعهد الوطني للجيوفيزياء: الهزة االأرضية بقوة 5.1 درجات من تداعيات زلزال الحوز

كشف المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزة الأرضية المسجلة بالمملكة اليوم الثلاثاء، بلغت قوتها 5.1 درجات على سلم ريشتر.

إحصاء المنازل المتضررة من زلزال الحوز يتواصل بوتيرة عالية بأزيلال

 تواصل السلطات المحلية بإقليم أزيلال، على قدم وساق، عمليات إحصاء المنازل التي تضررت بشكل كلي أو جزئي بفعل زلزال الحوز.

نشرة إنذارية: عواصف رعدية قوية ستضرب عددا من مناطق المملكة

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة إنذارية، قبل قليل، أن عواصف رعدية محليا قوية …